محليات

الحجوزات على منصة جوازات السفر «وهمية»!

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات خالد حديد، أن 90% من الحجوزات المسجلة على منصة جوازات السفر هي “وهمية”.

وذلك بعد إعطاء مهلة لأسبوعين لمن حجز على المنصة سابقاً لتثبيت دوره قبل إطلاق بوابة الخدمة الإلكترونية، حيث تم تثبيت 12 ألف دور داخل القطر حتى الآن، مؤكداً أن الحجوزات خارج القطر حقيقية بمعظمها.

وبيّن حديد أن المنصة السابقة تم إيقافها منذ عشرين يوماً، حيث يتم العمل حالياً لتقديم الخدمة عن طريق بوابة الخدمة الإلكترونية التي سيكون انطلاق العمل بها اعتباراً من 23 تموز الحالي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمصرف التجاري.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما أضاف أنه مع إطلاق البوابة الإلكترونية سيصبح تقديم الأوراق إلكترونياً بالكامل بحيث لا يراجع المواطن فرع الهجرة والجوازات إلا لاستلام جواز السفر، علماً أنه يتم العمل لتطبيق هذه الميزة للمقيمين خارج القطر أيضاً.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت مؤخراً، خدمة تحميل الأوراق الرسمية اللازمة لإصدار جواز السفر، ودفع قيمته إلكترونياً والحصول على موعد لاستلامه عبر بوابة مركز خدمة المواطن الإلكتروني، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وفي نهاية عام 2021، أعلنت الوزارة إنشاء نافذة جديدة عبر موقعها الرسمي، تتيح إمكانية حجز دور إلكتروني بتاريخ محدد للحصول على جواز السفر للمقيمين في محافظتي دمشق وريفها، لكن النافذة لم تحقق الفائدة المرجوة منها.

شاهد أيضاً: ناقلة نفط جديدة تصل إلى «بانياس»

زر الذهاب إلى الأعلى