آخر الاخبارسياسة

توقعات بـ«حربٍ أهلية» أمريكية قريباً !

كابوس الحرب الأهلية الأمريكية يعود اليوم ليراود أكثر من نصف الأمريكيين، كنتيجة طبيعية لما تشهده البلاد من عنف سياسي ومستويات مقلقة من انعدام الثقة و”عدم الانتماء” إلى مؤسسات البلاد، وميل متزايد لاستخدام العنف بين الأمريكيين.

وعلى ما يبدو أن مسألة السياسة، بالدرجة الأولى، هي من تحدد نوعية وكمية العنف بين الأمريكيين، إذ يعتقد واحد من كل خمسة أمريكيين أن العنف بدافع الأسباب السياسية يُعد مبرراً على الأقل في بعض الأحيان، فيما يعتقد آخرون أن وجود “قائد قوي” أكثر أهمية للبلاد من الديمقراطية.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويظهر استطلاع جديد للرأي، أجراه باحثون في ولاية كاليفورنيا، ميل متزايد لدى الأمريكيين لحل الخلافات السياسية بالعنف، إذ قال نحو خمس المشاركين إنهم قد يلجؤون إلى التسلح وامتلاك البنادق، في حال حدوث توتر سياسي كبير في البلاد خلال السنوات المقبلة. ليس هذا فحسب، بل إن 4 بالمئة منهم قالوا إنهم يمكن أن يطلقوا النار على شخص ما.

وأوضحت ريتشيل كلاينفيلد، خبيرة العنف السياسي في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، وهي لا تشارك في البحث، أنه “ليس الهدف من هذه الدراسة التسبب في صدمة. ولكن يتعين أن تكون صادمة”.

وارتفعت الوفيات الناجمة عن العنف المسلح في الولايات المتحدة بما يقرب 43 بالمئة بين عامي 2010 و2020، كما ارتفعت مبيعات الأسلحة خلال الجائحة.

وتسائل غارين وينتموت، طبيب طوارئ وباحث في العنف المسلح في جامعة كاليفورنيا في ديفيس، عما تُنذر به هذه الاتجاهات بالنسبة للاضطرابات الأهلية، مشيراً إلى أن «الحقيقة هي أن نصف سكان البلاد يتوقعون حرباً أهلية تقشعر لها الأبدان».

شاهد أيضاً: تصريح لافت لرئيس الـ«CIA».. «روسيا وإيران شيّبا شعري»

زر الذهاب إلى الأعلى