آخر الاخباررئيسيمحليات

آخر تطورات الأوضاع في «السويداء».. ما الذي يجري ؟!

تتواصل الاشتباكات في محيط بلدتي “سليم” و”عتيل” بريف السويداء لليوم الثاني على التوالي، بين مجموعات مسلحة من أبناء المدينة، ما أدى إلى وفاة أكثر من 10 أشخاص وإصابة آخرين.

مصادر محلية أفادت لجريدتنا أن الفصائل المحلية تقدمت إلى محيط منزل المدعو “راجي فلحوط” وحاصرته في بلدة “عتيل”، فيما ذكرت حركة “الكرامة” (أحد الفصائل المقاتلة) عبر صفحتها في “فيس بوك”، إنها «حاصرت منزل راجي فلحوط و”أفراد عصــ.ابته” في بلدة عتيل، وبدأت اقتحامه، وأن المعركة تدور داخل منزله حالياً».

وأفادت مصادر محلية باشتعال النار في منزل “فلحوط” وسط انتشار دخان كثيف حول المنزل وفي الحي المجاور مع استمرار تقدم الفصائل الأخرى، في ظل استخدام عدد كبير من الأسلحة المتوسطة.

تابعونا عبر فيسبوك

ونشرت شبكة “الراصد” المحلية أن مسلحي حركة “رجال الكرامة” فجّروا السيارات العائدة لفلحوط والمحيطة بمنزله وأنهم يبحثون عنه، واستطاع بعض العناصر التابعين لفلحوط الفرار إلى منزل مجاور لكن فلحوط ليس من بين الفّارين.

وقبل الهجوم بساعات، احتجزت مجموعة راجي فلحوط 3 طلاب من مدينة شهبا كانوا يستقلون حافلة عبر الطريق الواصل بين شهبا والسويداء، إذ أوقفها حاجز تابع للمجموعة، رداً على اختطاف عدد من عناصر فلحوط.

في السياق، ذكرت مصادر إعلامية أنه لم تقم أيّ جهة بالاعتداء أو الهجوم على نقاط عسكرية في المدينة، فيما أصيب عدد من المدنيين في المناطق المجاورة للاشبتاكات، بشظايا قذائف أطلقها المسلحون أثناء المواجهات، وسط مناشدات من مشفى شهبا الوطني، وإقبال كبير من الأهالي للتبرع بالدم في المشفى المذكور.

أما بالنسبة لطريق “دمشق السويداء” فهو مغلق بسبب الاشتباكات الدائرة حالياً، بحسب المصادر.

شاهد أيضاً: بعد توقف أكثر من عامين.. قطار محمل بالإسمنت يصل إلى اللاذقية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى