محليات

حملات تبرع لإنقاذ طفل إبطع من خاطفـ.يه

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملات تبرع لإنقاذ الطفل المخطـ.وف فواز قطيفان “طفل إبطع”، في محاولة للبحث عنه وإعادته إلى أهله، أو لجمع المبلغ المطلوب من الخاطـ.فين كفدية.
وأعلن مدير مؤسسة “ساعد” الإنسانية عصام حبال عن حملة جمع أموال، لأي شخص يساعد السلطات في إلقاء القبض على الخاطـ.فين، مشيراً إلى عدم تسليم أي مبلغ من قبل الجمعية قبل التأكد من انتهاء القضية.

تابعنا عبر فيسبوك
وقال حبال عبر منشور على صفحته إنه استطاع جمع مبلغ 64 مليون ليرة سورية حتى الآن، إضافة إلى جهاز موبايل حديث، وأضاف في بث مباشر أنه اتخذ طريقة جمع الأموال لمن يقدم معلومات عن الخاطـ.فين للسلطات، حتى لا يتم تشجيع هذه الظاهرة.
وفي ذات السياق، قالت مصادر في محافظة درعا، إن عائلة الطفل باعت في وقت سابق ممتلكاتها من أراض ومصاغ ذهبية لجمع مال الفدية، ولكن المبلغ المجموع لم يكتمل، ونقص عن المبلغ المطلوب 150 مليون ليرة سورية.
ورفض الخاطـ.فون النقص، وطالبوا بكامل المبلغ، وبعثوا التسجيل المتداول، مع مهلة حتى يوم الأربعاء، وعليه تداول نشطاء نداءً إنسانياً من عائلة الطفل، يطلب من مغتربين التبرع بالمبلغ المتبقي.وكانت المجموعة التي خطـ.فت الطفل قد نشرت أول أمس الخميس شريطاً مصوراً، ويظهر الشريط الطفل فواز البالغ من العمر 6 سنوات، يتعرض للضرب بعد أن تمت تعـ.ريته من ملابسه، وهو يصرخ “مشان الله لا تضربوني”، وذلك للضغط على أهله لدفع مبلغ 500 مليون ليرة سورية.

وتفاعل نشطاء مع القضية وأطلقوا حملات على مواقع التواصل باسم “طفل إبطع” وأنقذوا فواز قطيفان.

شاهد أيضاً: “مشان الله لا تضربوني”.. طفل في درعا يتعرض للتعذيب على يد خاطفيه

زر الذهاب إلى الأعلى