محليات

مجلة عالمية تتحدث عن إنجاز الطبي في «مشفى دمشق»

للمرة الثانية..

تحدثت مجلة “ميدسين” العالمية عن «حالة نجاح الهيئة العامة لمشفى دمشق بعلاج شاب 34 عاماً يعاني من التهاب قولون تقرحي مع التهاب رئوي كوفيد 19 وسارس كوف 2 بالأدوية البيولوجية».

مدير المشفى والمشرف على الحالة الدكتور “أحمد عباس”، أكد أن «الشاب راجع شعبة الأمراض الهضمية بحالة هجمة التهاب قولون قرحي حاد مختلطة بالتهاب رئوي كوفيد 19 وسارس كوف 2 إضافة إلى أنه يعاني من الإسهال الدموي من 6 إلى 8 مرات في اليوم وارتفاع في الحرارة 38.9 درجة مئوية وآلام مغص حادة في البطن مع تشخيص قولون في الجانب الأيسر قبل ستة أشهر من مراجعته المشفى».

تابعنا عبر فيسبوك

ولفت الدكتور عباس إلى أنه «تم إجراء الفحوص والاستقصاءات الطبية ودراسة متكاملة لحالة المريض بالتعاون والتنسيق مع الكوادر الطبية الأخرى»، موضحاً أن «التوصيات الطبية تتضارب حول مشاركة العلاج البيولوجي مع علاج كوفيد 19 عند الهجمة الحادة للمرض إلا أن المريض لم يستجب على جرعة عالية من الستيرويدات».

وأشار “عباس” إلى أنه تم اتخاذ القرار بعلاج الحالة بالأدوية البيولوجية بإشراف ومتابعة لحظية من قبل الاختصاصيين وتقديم كل ما يلزم حتى تماثل للشفاء وتم تخريجه من المستشفى بحالة جيدة ومستقرة.

شاهد أيضاً: تصنيف جديد للجامعات السورية.. وتصريح لمسؤول يثير الجدل

زر الذهاب إلى الأعلى