آخر الاخباررئيسيمحليات

هل اختفى السكر من الأسواق؟

كشف رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي، أن الجمعية لاحظت خلال جولة لها في أسواق دمشق فقدان مادة السكر من معظم محال المفرق وارتفاع سعر الكيلو بما لا يقل عن ألف ليرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتوقع المعقالي، أن هناك حالة تلاعب في السوق وامتناع عن البيع وعرض المادة وإخفائها، معتبراً أنه لا يجوز أن يتخذ قرار بتخفيض سعر مادة في السوق بناء على حسابات الكلفة ومنح هامش ربح مجد للمستوردين وباعة الجملة والمفرق ثم تختفي المادة من السوق أو يتم احتكارها ورفع سعرها.

من جهته، نفى معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بسام حيدر وجود أي حالة احتكار في استيراد مادة السكـر وأن إجازات الاستيراد متاحة أمام كل من يرغب في توريد المادة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبيّن حيدر أن عدد الموردين لمادة السكـر التجاري يزيد على 20 مستورداً، ومعدل توريد مادة السكـر لم يسجل أي انخفاض.

وأشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي، تم توريد 201 ألف طن من مادة السكـر التجاري وبمقارنة هذه الكميات المستوردة مع الكميات التي تم توريدها لنفس الفترة من العام الماضي، نجدها متشابهة حيث تم توريد نحو 204 آلاف طن.

وأكد معاون الوزير أن توريد مادة السكـر شبه ثابت ولم يتغير منذ سنوات، حيث يصل حجم توريد مادة السكـر التجاري سنوياً لحدود 350 ألف طن.

وكانت مصدر في وزارة التجارة الداخلية قد أعلن، أنه بعد وصول توريدات جديدة من السكر، انخفض سعر المادة ليصبح 3900 للمستهلك بدلاً من 4400 ليرة.

شاهد أيضاً: سوريا: تبرير حكومي لرفع سعر البنزين

زر الذهاب إلى الأعلى