غاليري

ما حقيقة ارتداء أديل فستان الراحلة أم كلثوم؟

انتشرت بكثرة على الصفحات المصرية صورة للمغنية البريطانية أديل وهي ترتدي نفس فستان الفنانة الراحلة أم كلثوم بهدف المقارنة بين الإطلالتين، وهذا ما أثار تعجب الجمهور وتسألهم حول حقيقة الصورة.

وجاءت الصورة على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” تحت عنوان: «صورة للمطربة العالمية أديل ترتدي نفس فستان أم كلثوم ونفس الحذاء»، إلا أن هذا الادعاء غير صحيح ومن الواضح أن وجه أم كلثوم مركب على جسد أديل عبر الاستعانة بتطبيق “فوتوشوب”.

ويمكن ملاحظة التلاعب بالصورة عبر البحث على موقع “غوغل” عن النسخة الأصلية منها المنشورة على موقع وكالة “غيتي”، التي نشرت عدداً من الصور تُظهر أديل تتألق بفستان أخضر خلال حفل توزيع جوائز غرامي عام 2017 قبل صعودها على المسرح كمرشحة للجائزة التي حصلت عليها 13 مرة.

وتعود قصة الصورة المفبركة لعام 2019 حيث نشر مصمّم مصري الصورتين قبل التعديل وبعده على موقع “بيهانس” عندما استبدل وجه أديل بوجه أم كلثوم، ويبدو أن بعض المستخدمين حالياً تعمّدوا استخدام الصورتين في سياق مضلّل لإثارة الجدل وحصد كم كبير من الإعجابات والتعليقات على السوشيال ميديا.

وكانت قد أعربت أديل عن إعجابها بهذا الفستان الأخضر الذي حمل توقيع دار أزياء “جيفنشي” مبينةً أن أكثر ما جذبها إليه أنه فستان أخضر عسكري يجمع بين الماضي والحاضر ويبرز الأنوثة والقوة في آن واحد وفقاً لتعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى