آخر الاخباررئيسيسياسة

هل تندلع حرب أهلية في أمريكا بسبب ترامب؟

هدد أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإشعال حرب أهلية، بعد مداهمة منزله من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وكتب أحد مؤيدي ترامب في تغريدة عبر تويتر إن «الهجوم على ترامب هو هجوم على الوطنية الأمريكية الحقيقية، الحرب الأهلية ستؤول إلى مواجهة بين إدارة بايدن والأمريكيين الوطنيين».

كما كتب مؤيد آخر في تغريدة: «لماذا قد يداهم مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل ترامب، لكن لا يقترب قط من منزلَي بايدن وكلينتون، الحرب الأهلية قادمة، ولن تكون هيّنة».

ودعا أنصار ترامب لحمل السلاح واغتيال المدعي العام الأمريكي ووكلاء فيدراليين، فيما وصف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، هذه الدعوات بـ«المؤسفة والخطيرة».

تابعونا عبر فيسبوك

وقال راي: «أنا قلق دائمًا بشأن التهديدات التي يتعرض لها تطبيق القانون»، مضيفاً «العنف ضد سلطات إنفاذ القانون ليس هو الحل، بغض النظر عمن يزعجك».

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد اجتماعاً خاصاً مع مجموعة من خبراء التاريخ المعاصر، وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الخبراء وصفوا اللحظة الحالية بأنها «من بين أخطر اللحظات الديمقراطية في التاريخ الحديث».

ليست هذه المرة الأولى التي يهدد فيها أنصار ترامب بإشعال حرب أهلية، وقد حذّر علماء السياسة لأشهر من أنَّ الحرب الأهلية قد تحدث قريباً.

وكان عالم السياسة المتخصص بالحروب الأهلية، جاي أولفيلدر، قال لموقع Business Insider سابقاً إن «الحرب الأهلية يمكن أن تصبح حقيقة واقعة لأنَّ الجمهوريين طبّعوا الخطاب المتطرف».

شاهد أيضاً: على ماذا عثر الأمن الفيدرالي في منزل ترامب؟

زر الذهاب إلى الأعلى