آخر الاخباررئيسيمحليات

هل سيتم تحرير سعر البنزين.. مصدر في المحروقات يكشف لجريدتنا

مصدر لجريدتنا: لا يوجد تحرير لأسعار البنزين ولكن.. ؟!

كشف مصدر مسؤول من شركة المحروقات في تصريح لجريدتنا أن «النفط اليوم تحول من داعم للخزينة إلى مستنزف لها» مبيناً أن «تكلفة إنتاج لتر البنزين أو المازوت اليوم تتراوح بين 4000 و4500 ليرة، وبالتالي هناك عجز كبير ينعكس على خزينة الدولة، ناهيك عن نسب العلاوات المرتفعة التي تطلبها الناقلات لنقل الحمولات إلى سوريا، إذ تصل نسب الزيادة إلى 20 % من قيمة المادة».

وأوضح المصدر أن «تحرير الأسعار غير وارد كما يتم تداوله ولكن من المتوقع أن تكون هناك آلية جديدة لتوزيع البنزين المدعوم بهدف إيصاله إلى مستحقيه ومنع وصول إلى السوق السوداء».

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر فإن «زيادة أسعار المحروقات، تماشياً مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً، ويتوقع أن ينعكس قريباً على أسعار المحروقات في السوق المحلية في أي لحظة وذلك نتيجة التغير الدائم في الأسعار العالمية».

وطالب العديد من المواطنين تحرير سعر مادة البنزين غير المدعوم مقابل توفيرها وتخفيض مدة التعبئة، بدلاً من الانتظار لساعات طويلة لوصول الرسالة، واللجوء إلى السوق السوداء والبنزين المهرب من جهة أخرى.

يذكر أنه تداول مؤخراً على مواقع التواصل الجاتماعي مقترح بتحرير أسعار الأوكتان 95، لكن هذا لا يمنع أن يلحق البنزين المدعوم والحر بالسعر العالمي، في سبيل تخفيض العجز في ميزانية الوقود التي تدفعها سوريا شهرياً وتصل إلى أكثر من ملياري دولار، بحسب موقع محلي تناقل الخبر.

ورفعت الحكومة السورية مؤخراً أسعار البنزين المدعوم أوكتان 90 من 1100 ليرة إلى 2500 ليرة، والحر من 2500 إلى 3500 ليرة، بينما رفعت سعر أوكتان 95 من 4 آلاف إلى 4500 ليرة.

شاهد أيضاً: 2 مليون أسطوانة غاز شهرياً.. هي مبيعات شركة محروقات؟!

زر الذهاب إلى الأعلى