آخر الاخباررئيسيمحليات

حسومات 50% بالمنشآت السياحية.. لتحفيز العائلات على الاصطياف

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن الحجوزات بالمنشآت السياحية التي تملكها الدولة تخطت 80%، وذلك رداً على تراجع الحجوزات الفندقية.

وتوقع مرتيني أن تصل الحجوزات في منشآت القطاع الخاص بالساحل تصل الحجوزات إلى 100% مع نهاية الشهر الحالي وانتهاء امتحانات المدارس والجامعات، معتبراً أن الموسم السياحي جيد.

ونوه إلى وجود تحسن ملحوظ عن العام الماضي، بسبب القدوم العربي والأجنبي، خاصةً بعد القرار الحكومي بإعادة افتتاح المعابر البرية والجوية، مشيراَ إلى وجود قدوم لافت للمغتربين.

ولفت إلى أن الرحلات الجماعية مستمرة، رغم الواقع الكهربائي والمحروقات، حيث يوجد نسب معقولة في الساحل السوري، وخصوصاً في المدن الكبرى (دمشق وريفها وحلب وحمص)، ومن المتوقع أن تتجاوز نسبة الأشغال فيها إلى 80%.

تابعنا عبر فيسبوك

الوزير ذكر أنه تم التوجيه بمنح المنشآت السياحية ولاسيما التي تملكها وزارة السياحة، اعتباراً من اليوم وحتى نهاية أيلول المقبل حسومات تصل إلى 50% لتحفيز العائلات السورية.

وحول رفع التعرفة الكهربائية على المنشآت المستفيدة من الخط المعفى من التقنين، اعتبر مرتيني أنه محدود وليس على كل القطاع السياحي، ولا يتجاوز 3-4 منشآت في الساحل السوري، وفي دمشق 5-6 منشآت.

كما دعا المستثمرين ليس للاستثمار في الطاقة البديلة، لأنها الحل للسنوات القادمة، من أجل الخروج من هذا الواقع إلى واقع أفضل.

شاهد أيضاً: الجامعة الافتراضية البريطانية في سوريا «كذبة»

زر الذهاب إلى الأعلى