آخر الاخباررئيسيسياسة

«قصف مسائي متبادل».. ما الذي يجري شمال سوريا ؟!

صعدت تركيا من عمليتها العسكرية في الشمال الشرقي السوري، حيث يشهد ريف “عين العرب” الغربي اشتباكات عنيفة بين القوات التركية من طرف وقوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر.

مصادر إعلامية ذكرت أن الاشتباك تتركز في محاور “زور مغار” و”جارخلي” و”بوبان” و”سفتك” و”شيوخ” و”تل شعير”، وسط قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين بالإضافة لتبادل الاستهدافات بالرشاشات الثقيلة.

المرصد المعارض أكد أن المنطقة تشهد نزوح كبير للأهالي والسكان على خلفية الأحداث الجارية، فيما جرى استهداف سيارة تابعة لقوة عسكرية داخل “عين العرب” من قبل الجانب التركي، وسط معلومات بأن طيران مسيّر هو من استهدفها.

تابعونا عبر فيسبوك

وشهدت مدينتا الدرباسية وعامودا في محافظة الحسكة، فجر اليوم الثلاثاء 16 من آب، عودة عدد من الأهالي إلى منازلهم، وذلك بعد خروجهم منها بعد منتصف ليل أمس، إثر استهداف تركي لنقاط عسكرية في قريتي “جتل” و”قرماني” تتواجد فيها قوات تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

وكانت القوات التركية قد نفذت قصف صاروخي على مناطق داخل مدينة عين العرب وغربها بريف حلب الشرقي، وسط تحليق لطيران مسير في الأجواء، ومناطق أخرى في قريتي الجات والماصي شمال مدينة منبج، بريف حلب الشمالي الغربي، بالإضافة لقصف بري تركي طال مناطق في قرى المعلق وصيدا بريف عين عيسى، شمالي الرقة، وتخضع جميع المناطق المستهدفة لنفوذ قسد، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

بدورها، قالت وكالة “هاوار” المقربة من “الإدارة الذاتية”، إن «الاستهداف التركي لم يسجل وقوع أي خسائر بشرية»، بينما نقلت صوراً قالت إنه «أضراراً مادية في منازل المواطنين نتيجة الاستهداف».

وخلال السنوات الماضية، أطلقت تركيا سلسلة من العمليات العسكرية في ريف محافظة حلب الشمالي، وامتدت العمليات العسكرية حتى أرياف محافظتي الرقة والحسكة شمالي سوريا.

شاهد أيضاً: مقاتلون سوريون في صفوف «قوات كييف» !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى