آخر الاخبارشووت

17 ميدالية لسوريا في «سيد الكون» لـ«الهواة»

أنهى منتخب سوريا لبناء الأجسام مشاركته في بطولة “سيد الكون” لبناء الأجسام للهواة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت برصيد 17 ميدالية متنوعة (5 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات).

واستطاع منتخب سوريا التفوق على نظرائهم في المنتخبات المشاركة بفئات الشباب والرجال والماسترز فنال اللاعب امين الحارس ذهبية ماسترز لوزن (90 كغ)، إضافة الى كرت احتراف وحقق أحمد الحسن فضيتي ماسترز لوزن فوق (90 كغ) وبفئة رجال فوق (100 كغ) بينما حصل كل من عامر خليل ومهند الريهاوي ومحمد مكنا على ميداليات برونزية بفئة الشباب والماسترز والرجال لوزن فوق ( 90 كغ) ورجال لوزن (70 كغ) على التوالي.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان المنتخب السوري حقق في اليوم الأول من البطولة بفئات الفيزيك والكلاسيك بودي بيلدينغ والكلاسيك فيزيك عشر ميداليات متنوعة منها ثلاث ذهبيات حققها كل من حيدرة سويدان بفئة “فيزيك” لطول 179 سم ومحمد إسماعيل بفئة “كلاسيك بودي بيلدينغ” لطول (168) سم وبدر الدين ديبو “كلاسيك بودي بيلدينغ” لطول فوق ” (180/ سم)، و3 فضيات لطارق قوطرش “فيزيك” لطول (173 سم)، وكاسر السعيد “فيزيك” لطول فوق (182 سم) وإبراهيم عربش “كلاسيك بودي بيلدينغ” لطول (180سم)، و 4 برونزيات لدريد دواي “فيزيك” لطول (182 سم) وعامر خليل “كلاسيك بودي بيلدينغ” لفئة الشباب المفتوحة وطارق قوطرش”كلاسيك فيزيك” ومحمد مكنا “كلاسيك فيزيك” لطول (171 سم).

وعلى هامش البطولة حققت لاعبة منتخب سوريا إيلاف الشاعر على الميدالية الذهبية في “البودي بيلدينغ” لتكون أول لاعبة سورية تتوج بهذه اللعبة.

وأوضح رئيس اتحاد اللعبة “منار هيكل” أن «البطولة شهدت مستوى فنياً قوياً بوجود لاعبين من مختلف الدول العربية والآسيوية والأوروبية أبرزها إيران ومصر والعراق وفلسطين والأردن ولبنان، مشيراً إلى أن ما حققه اللاعبون يعد إنجازاً نظراً لما بذلوه من جهود كبيرة في التحضير والتجهيز».

شاهد أيضاً: هل سيشتري «إيلون ماسك» نادي «مانشستر يونايتد».. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى