آخر الاخباررئيسيمحليات

تخفيض مخصصات مادة الخبز لبعض الشرائح

أصدرت وزارة التجارة الداخلية جدول جديد لتوزيع الخبز عبر البطاقة “الذكية”، وتم من خلاله تخفيض المخصصات الأسبوعية لبعض الشرائح.

ومن الشرائح التي تم تخفيض مخصصاتها الأسبوعية، الشريحة المؤلفة من شخص واحد، حيث أصبحت 3 بدلاً من 4 ربطات، كما تخفيض مخصصات الشريحة المؤلفة من شخصين من 6 إلى 5 ربطات.

وجاء ذلك بعد نفي الوزارة، إصدار جدول جديد لتوزيع الخبز وحدوث أي تعديل بمخصصات الخبـز للمواطنين، مؤكدةً أن كل ما يشاع حول جداول جديدة لتوزيع الخبـز التمويني عبر البطاقة مفبركة وغير صحيحة وليس هناك أي تغيير على كميات الخبـز للمواطنين أو حتى مواعيدها.

كما أكدت أن كل خبر لا يصدر عبر صفحة الوزارة الرسمية أو من خلال الوسائل الإعلامية الرسمية التابعة لها هو غير صحيح بالمطلق وهدفه تشويه صورة عمل مؤسسات الدولة.

من جهته، رأى نائب رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها ماهر الأزعط خلال تصريح صحفي، أن التخبط الذي ظهر من وزارة التجارة الداخلية بخصوص إصدار جدول جديد لتوزيع الخبز جعل المواطن في حيرة من أمره.

ودعا الأزعط اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء إلى إيضاح ما يجري، مطالباً وزارة التموين بأن تصدر تصريحات واضحة عبر موقعها أو عبر وسائل الإعلام وتعزز ثقة المواطن بما يصدر عنها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى