آخر الاخبارمكس

«ستارباكس» تظهر في روسيا بشكل جديد

يبدو أن روسيا عاقدة العزم على الإطاحة بمظاهر الولايات المتحدة الأمريكية داخل أراضيها تماماً، بعد العقوبات الغربية عليها، ومارافقها من انسحاب شركات أمريكية أوروبية.

فبعد إغلاق سلسلة مطاعم ماكدونالز، وظهور مطعم وجبات روسية شبيه بالماركة الأمريكية الشهيرة، انتشرت خلال الأيام الماضية صور لافتتاح النسخة الروسية من مقاهي “ستارباكس” الشهيرة.

وجرى افتتاح النسخة الروسية الجديدة باسم “ستارز كوفي”، حيث تم إضافة اللون البني إلى شعار السلسلة الأمريكية المؤلف من اللونين الأخضر والأبيض، كما استُبدلت حورية البحر الصغيرة بطفلة ترتدي الـ”الكوكوشنيك” وهو غطاء الرأس التقليدي الروسي.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب ما نقل عن مالكي السلسلة الجديدة، فإن صنع القهوة سيتم محلياً، فيما سيعيد طُهاة جدد تحضير قائمة الأطباق والحلويات بالكامل لتأمين جودة أفضل.

وأشار المالكون إلى أن كلّ مطاعم السلسلة ستُفتتح في روسيا بحلول أيلول المقبل، وأنّ نحو 80% من عمال “ستاربكس” البالغ عددهم حوالى ألفي عامل، وافقوا على البقاء للعمل لدى السلسلة الجديدة.

وكانت السلسلة الأمريكية التي أقفلت أفرعها الـ130 مؤقتاً في روسيا بعد العملية الروسية في أوكرانيا، قد أعلنت في نهاية شهر أيار الفائت، أنّها اتخذت قراراً بمغادرة البلاد نهائياً.

شاهد أيضاً: القبض على عصابة هندية أدارت مركزاً وهمياً للشرطة لمدة 8 أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى