آخر الاخباررئيسيسياسة

الجيش البريطاني يدعو جنوده للاستعداد للحرب مع روسيا

قال تقرير لصحيفة “ذا مرور” البريطانية إنه «صدرت توجيهات إلى الجنود البريطانيين بالاستعداد لخوض حـ.ـرب مع روسيا، وبإعداد عائلاتهم لذلك».

ونقل التقرير عن ضابط الصف بول كارني أن الجيش البريطاني الآن «يعد نفسه لمواجهة التهـ.ـديد من روسيا، وهو على استعداد لمواجهة أي عـ.ـدوان» فيما تتواصل العملية العسـ.ـكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال كارني للجنود إنهم «يجب أن يكونوا مستعدين للوقائع الجديدة»، كما قال إن «الوقت قد حان لإخبار “العائلات والأحباء” بإمكانية إرسالهم إلى ساحات القتـ.ـال في أوكرانيا».

تابعنا عبر فيسبوك

وحول تصريحات “كارني”، قال القائد السابق للجيش البريطاني الجنرال ريتشارد دانات للصحيفة إنها «”نصيحة حكيمة” من الضابط كارني لأن الحـ.ـرب الشاملة “واقعية”».

وأضاف: «هذه نصيحة حكيمة من قائد الجيش.. هذا لا يعني أن الجيش على وشك الانتشار في أوكرانيا، لكن من واجب أي جيش في وقت السلم الاستعداد للحـ.ـرب، في كل جانب من جوانب الحياة».

يشار إلى أن بريطانيا تعدّ أكثر الدول الغربية انخراطاً بالحـ.ـرب الأوكرانية، فهي تستضيف قوات كييف للتدريب، وسبق أن قدمت مساعدات عسـ.ـكرية ضخمة لأوكرانيا منذ بدء الحـ.ـرب فيها.

وكانت روسيا حذرت بريطانيا قبل 5 أيام من خرق المجال الروسي، وذلك بعد إعلان قوات الدفاع الجوي الروسي أن طائرة استخبارات إلكترونية RC-135 تابعة لسـ.ـلاح الجو البريطاني قد اقتربت من حدود روسيا.

شاهد أيضاً: صحيفة بريطانيا تكشف: «أمريكا على شفا حرب أهلية»

زر الذهاب إلى الأعلى