آخر الاخباررئيسيمحليات

مظاهرات ضد «قسد» والأمريكي يصادر منازل قريبة من قاعدة له

شهدت عدة بلدات في محافظتي دير الزور والحسكة أمس الأحد، مظاهرات ضد ميليشيا “قسد”، احتجاجاً على الاعتقالات التعسفية التي ينفذها الجناح الأمني من المـ.ـيليشيا “الأسايش” بحق الأهالي.

وقالت مصادر في الحسكة إن المظاهرات ترافقت مع قطع للطرقات، حيث قام أهالي قرية أم مدفع بقطع الطريق الواصل بين الحسكة والرقة، بعد اعتقال “قسد” أحد شبان القرية.

وفي ريف دير الزور الشمالي، قام أهالي عدة قرى بقطع طرق في المنطقة، احتجاجاً على اعتقـ.ـال الصيدلاني مهند الهايش الذي انتقد دور “قسد” المؤسساتي، والفساد في عمل لجان الصحة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أيام من حصار فرضته المـ.ـيليشيا بمساعدة من القوات الأمريكية على قرية ذيبان في ريف دير الزور الشرقي، على خلفية هجمات صـ.ـاروخية تعرض لها حقل العمر النفطي، الذي يتخذه الجيش الأمريكي كقاعدة له في المنطقة.

وفي هذا السياق، قالت مصادر لوكالة “سبوتنيك” أمس إن القوات الأمريكية بدأت بمصادرة عدة منازل في حي اللطوة بقرية ذيبان، وهو الجزء الأقرب لقاعدة حقل العمر.

وتأتي هذه التطورات مع تصاعد حملات اعتقـ.ـال الشبان بغرض التجنيد الإجباري، إضافة إلى تهميش المكون العربي في المنطقة، والأوضاع الاقتصادية الصعبة مع انعدام الأمان والفوضى التي تعم المنطقة، وعمليات الاغتيـ.ـال المستمرة.

شاهد أيضاً: مهنة جديدة خارج مظلة الدعم الحكومي

زر الذهاب إلى الأعلى