آخر الاخباررئيسيمحليات

تعديل أسعار شراء محصول التبغ في سوريا.. ؟!

وافق رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الصناعة بتعديل أسعار شراء محصول التبغ من المزارعين لموسم 2022-2023 لصالح المؤسسة العامة للتبغ بزيادة 500 ليرة سورية للكيلو غرام لكل من (صنف شك البنت والتنباك درجة الاكسترا فقط وبقية الأصناف الدرجة الممتازة) لتصبح الأسعار كالآتي: «شك البنت درجة الاكسترا /7000/ ليرة سورية للكيلو غرام، التنباك درجة الاكسترا: /5500/ ل.س/كغ، البصما درجة ممتازة: /8000/ ل.س/كغ، بريليب درجة ممتازة: /7000/ ل.س/كغ، برلي درجة ممتازة: /5300/ ل.س/ كغ، كاتريني درجة ممتازة: /7000/ ل.س / كغ، الفرجينيا درجة ممتازة: /6000/ ل.س /كغ».

تابعنا على فيسبوك

وتأتي زيادة سعر الشراء لهذا الموسم لتشجيع المزارعين على تقديم تبوغ بمواصفات جيدة لتحسين جودة المنتج النهائي وتخفيض نسبة الهدر أثناء عملية فرز التبوغ.

وسابقاً، حددت “المؤسسة العامة للتبغ” سعر الطن من النوع الممتاز، بأربعة ملايين و800 ألف ليرة سورية.

وتدعم “المؤسسة العامة للتبغ” المزارعين بمادة الأسمدة، التي تشهد ارتفاعاً بأسعارها في السوق المحلية، في ظل غياب تقديمها من قبل الجمعيات الفلاحية.

لا تعتبر زراعة التبغ سهلة كغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى، إذ تحتاج العملية إلى عدة مراحل حتى الوصول إلى مرحلة الإنتاج من جهة، وإلى خبرة محددة في زراعة هذا المحصول من جهة أخرى، بالإضافة إلى إشراف فنيين متخصصين.

شاهد أيضاً: أسعار الخضار والفواكه بـ«العلالي».. الفلاح «خارج الدعم» !

 

زر الذهاب إلى الأعلى