آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة تكشف تفاصيل تعذيب سوري حتى الموت في سجن لبناني

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الجمعة، بأن لاجئاً سورياً قتـ.ـل تحت التـ.ـعذيب، خلال التحقيق معه في مديرية أمن الدولة في لبنان، حيث قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية إن “ضابطاً وعناصر في جهاز أمن الدولة، عـ.ـذّبوا موقوفاً سورياً أثناء التحقيق معه وضربوه حتى الموت”.

وأضافت أن “المتورطين حاولوا لفلفة الجـ.ـريمة بالزعم تارة أن الموقوف بشار عبد السعود توفي جراء إصابته بذبحة قلبية بعد تناوله حبّة كبتـ.ـاغون، وتارة أخرى بسبب تعاطيه جرعة زائدة من المخـ.ـدرات”، مشيرةً إلى أن “صراخ الموقوف أثناء تعـ.ـذيبه وجلده، كان يُسمع في أرجاء سراي تبنين حيث كان يجري التحقيق معه”.

ووفق الصحيفة فإنه “بعد الجريمة، حاول المتورطون التستّر عليها بتسريب معلومات عن إنجاز أمني حققه جهاز أمن الدولة بتوقيفه، في منطقة بنت جبيل هذا الأسبوع، أفراد خلية لتنظيم داعـ.ش شاركوا في جـ.رائم قـ.تل في سوريا”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان قد أعلن الأمن اللبناني، قبل أربعة أيام، إيقاف “خليّة تنتمي إلى التنظيم، سبق لها أن قاتـ.لت في سوريا، وانتقلت إلى لبنان بطريقة غير شرعيّة”، مضيفةً أن “أفراد الخلية كانوا يقيمون أثناء إيقافهم في إحدى القرى الحدوديّة جنوبي البلاد”.

شاهد أيضاً: لبنان «خارج الخدمة» حتى إشعار آخر!

زر الذهاب إلى الأعلى