آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول روسي سابق يتهم هذه الدولة بشن حرب هجينة ضد بلاده !

اتهم الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، الأحد، ألمانيا بشن “حرب هجينة” على روسيا، معتبراً وقف شحنات الغاز إلى برلين بسلوكها “غير الودي” في خضم النزاع مع أوكرانيا.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بين ألمانيا وروسيا، التي تدهورت أصلا بسبب النزاع في أوكرانيا، بعد أن علقت موسكو تسليم برلين الشحنات عبر خط أنابيب الغاز نورد ستريم.

وقال ميدفيديف في رسالة نشرت على تلغرام: «يقول المستشار الألماني أولاف شولتز إن روسيا لم تعد موردا موثوقا للطاقة. أولا ألمانيا بلد غير صديق وثانيا فرضت عقوبات على الاقتصاد الروسي بأكمله.. وتسلم أوكرانيا أسلحة فتاكة».

وأضاف: «بعبارة أخرى، ألمانيا أعلنت حربا هجينة على روسيا. تتصرف ألمانيا كعدو لروسيا.. والعم (شولتز) يفاجأ عندما يواجه الألمان مشاكل صغيرة مع الغاز».

تابعنا على فيسبوك

وأعلنت شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم، الجمعة، تعليق عمليات التسليم كلياً عبر خط أنابيب الغاز نورد ستريم، عازية ذلك إلى اكتشاف تسرب للزيت في إحدى التوربينات.

وأكد شولتز، الأحد، أنه حتى لو كانت ألمانيا تعتمد بشكل كبير على النفط والغاز من روسيا، فإنها «قادرة على مواجهة فصل الشتاء» مبيناً أن روسيا لم تعد «مورداً موثوقاً للطاقة».

وتتهم السلطات الروسية القادة الأوروبيين بأنهم مسؤولون عن الصعوبات في تسليم شحنات الغاز، مؤكدة أن العقوبات التي فرضت على موسكو إثر غزوها لأوكرانيا حرمت خط أنابيب الغاز نورد ستريم من معدات تضمن عمله بشكل سليم.

شاهد أيضاً: العالم يشتعل بالصراعات.. لأول مرّة منذ عقود بهذه الطريقة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى