آخر الاخباررئيسيمحليات

أهل الطفل «فواز» بانتظار الخاطفين.. بعد جمع الفدية

مع اقتراب انتهاء المهلة التي أعطاها الخاطفون لأهل الطفل فواز، كشف والده محمد قطيفان لجريدتنا أنه تم جمع كامل المبلغ والذي يقدر بـ390 مليون ليرة، مشيراً إلى أنهم بانتظار تواصل الخاطفين من أجل الإفراج عن فواز.

وكان المرصد المعارض قد نشر أمس، أنه تم جمع كامل الفدية، من أجل الطفل الفواز، وهو ما نفاه عم الطفل مصعب قطيفان، الذي أكد لجريدتنا أن المبلغ المتبقي أنذاك هو 35 مليون ليرة وهم في طريقهم إلى جمعه.

«مشان الله لا تضربوني»، لاقت صرخة طفل درعا فواز (8 أعوام)، تضامناً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والفنانين العرب والسوريين، بعد انتشار قصته على نطاق واسع إثر الاهتمام بحادثة الطفل المغربي ريان، الذي علق في البئر لمدة 5 أيام وخرج منه متوفٍ.

تابعنا على فيسبوك

الطفل فواز تم خطفه منذ تشرين الثاني الماضي، أثناء ذهابه إلى مدرسته على يد 4 أشخاص كانوا مستقلين دراجتين ناريتين، مقابل فدية تقدر بـ700 مليون، ليتنازلوا فيما عن 310 مليون بعد ترجيات من أهل الطفل.

تضامن دولي

إلى ذلك نشر مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي، بيانا عبر فيه عن تضامنه مع طفل أبطع، قائلاً: «كم هي نكبات الأطفال في هذا العصر الذي اجتيحت فيه الحقوق وتلاشت قيم الإنسانية».

وأضاف الخليلي: «بقدر ما آلمتنا مأساة الطفل السوري الذي تسلطت عليه أيدي العصائب الإجرامية البالغة في الوحشية الضارية ما لم تبلغه السباع الكاسرة، تألمنا لانتزاع الأطفال في السويد من آبائهم وأمهاتهم، ووضعهم في أيدي من لا يمتون إليهم بصلة».

كما دعا «جميع المتسلطين على الأطفال أن يردوا هؤلاء الأطفال إلى أهليهم سالمين»، مطالباً منظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الرسمية والأهلية، بأن تتدخل سريعاً لوقف هذه المآسي، ورفع المعاناة عن الأطفال.

شاهد أيضاً: الطريق البري بين سوريا والعراق يعود إلى الخدمة مجدداً

 

زر الذهاب إلى الأعلى