رأس مال

خط نقلٍ بحري بين سوريا والقرم

كشف وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد سامر الخليل عن توجّه لتأسيس شركة نقل بحري مشتركة وخط نقل بحري بين سوريا وجمهورية القرم، بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

واعتبر الخليل خلال ملتقى حوار اقتصادي في دمشق أن خط النقل البحري بين البلدين سينعكس إيجاباً على الاقتصاد السوري، وسيوفر كلفة زمنية مهمة، حيث لا تحتاج الرحلة البحرية بين البلدين إلا إلى خمس ساعات فقط.

وبحسب الوزير، فإنّ هناك خطة عمل مهمة بين البلدين للتبادل التجاري، تمّ خلالها تبادل المعلومات حول كميات المواد وأسعارها، إضافة إلى تحديد جداول توريدها.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار الخليل إلى أهمية موانئ القرم البحرية، من ناحية أنها أقرب الموانئ الروسية لسوريا، وبالتالي هناك تقنين في الوقت والتكلفة.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير على أهمية الشراكة البحرية مع القرم، بالنظر إلى القدرات السياحية التي تتمتع بها شبه الجزيرة، وهو ما قد يدعم قطاع السياحة السورية، ويسهم في دخول مزيد من السياح إلى سوريا عن طريق القرم.
وبالنتيجة، فإن الأمر يؤدي إلى تحقيق مصدر مهم للقطع الأجنبي، ولكثير من قطاعات الانتعاش الاقتصادي،

وفي نهاية حديثه للوكالة الروسية، لفت الخليل إلى حاجة الدول للتعاون الاقتصادي، في مجال توفير احتياجات السوق المحلية، وتصدير فوائض الإنتاج، مضيفاً أن الحكومة السورية تعطي الأولوية للتعاون التجاري والاستثماري مع الدول، عبر تحفيز رؤوس الأموال على الدخول في السوق السورية.

شاهد أيضاً: الطريق البري بين سوريا والعراق يعود إلى الخدمة مجدداً

 

زر الذهاب إلى الأعلى