آخر الاخباررئيسيمحليات

هل وصلت «الكوليرا» إلى المدارس السورية؟

أكدت مديرة الصحة المدرسية هتون طواشي لجريدتنا، أنه لم يتم رصد أي إصابات بالكوليرا في المدراس بكافة المحافظات السورية.

وأشارت طواشي إلى أنه يوجد 4 حالات مشتبهة بـ”الكوليرا” في مدارس محافظة حلب والمناطق الشرقية، لكن فيما بعد تبيّن أنها أعراض الإصابة بالتهاب الأمعاء.

وأضافت أنه عقب إعلان وزارة الصحة عن تسجيل إصابات بالكوليرا، تم توجيه كافة فرق الصحة المدرسية للقيام بجولات على المدارس وترصد الحالات المشتبهة، وتم إرسال التعريف القياسي للمرض، واستمارة الترصد.

تابعنا عبر فيسبوك 

المديرة لفتت إلى أنه تم ترصد البيئة المدرسة والتأكد من سلامة المرافق الصحية، والتعميم للتشدد المراقبة عليها واستبدال الخزانات التالفة وتعقيمها، ومن أجل منع انتشار أي عدوى في حال ظهرت.

وبخصوص الإجراءات المتبعة في حال رصد أي إصابة، بيّنت طواشي أنه سيتم متابعة الحالة ودرجة الإصابة، وإجراء تقييم كامل للمدرسة وتعقيمها، وإعطاء معالجة وقائية للمخالطين ومتابعتهم.

وزارة الصحة كانت قد أعلنت أمس، عن ارتفاع حصيلة وفيات الكوليرا في البلاد إلى 7 حالات، وتسجيل 53 إصابة جديدة.

وأوضحت الوزارة  أن مدينة حلب ما زالت هي الأعلى في عدد الإصابات إذ تركزت فيها 22 إصابة، تيليها محافظة الحسكة بـ 13 إصابة، وفي دير الزور 10 إصابات، وفي اللاذقية 6 إصابات، بينما تم تسجيل إصابتين في دمشق.

فيما أعربت الصحة العالمية، عن قلقها من انتشار الكوليرا، حيث قال ريتشارد برينان مدير الطوارئ الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة: «هذا أول تفش مؤكد للكوليرا في السنوات الأخيرة، الانتشار الجغرافي يثير القلق، لذا علينا التحرك سريعاً».

شاهد أيضاً: تفاصيل وفاة الشاب «حامد البارودي» نتيجة خطأ طبي في دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى