آخر الاخباررئيسيغير مصنفمحليات

تفاصيل وفاة الشاب «حامد البارودي» نتيجة خطأ طبي في دمشق

توفي شاب عشريني في مستشفى الغزالي الخاص بالعاصمة دمشق، نتيجة خطأ طبي أدى لمضاعفات دون تواجد لطبيب مناوب أو جهاز إنعاش قلبي في المستشفى المذكور.

وبحسب إفادة أهل الفقيد لجريدتنا، فإن الشاب “محمد حامد البارودي” دخل مستشفى الغزالي في دمشق نتيجة التهاب بلعوم بسيط، وقام الكادر الطبي بتقديم حقنة لتركيب دوائي يسبب حساسية للمريض، ما أدى لمضاعفات عكسية أدت إلى وفاته.

وقالت المصادر إنّ والدة المريض حذّرت الطبيب من أنّ ابنها يعاني من تاريخ تحسسي، لكن الطبيب لم يستجب لتحذيرها وأعطاه الحقنة، وعندما دخل المريض في مرحلة الخطر وخرج الزبد من فمه، كان بحاجة لإجراءات إسعافية أو حقنة ضد الحساسية، لكنها لم تكن متوفرة في المستشفى.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضافت المصادر أن الشاب جرى نقله إلى المستشفى الفرنسي في محاولة لإنقاذ حياته، بعد أن استغرقت سيارة الإسعاف ساعة كاملة لتصل، إلا أنه فارق الحياة بعد مكوثه في العناية المشددة لفترة قصيرة.

ووفق المعلومات التي نقلها أهل الشاب، فإن إدارة مستشفى الغزالي حاولت مفاوضة عائلة الفقيد بمبلغ 10 مليون ليرة سورية، ليتم “لفلفة الموضوع” إلا أن العائلة أكدت متابعة القضية بضبط من الشرطة، مشيرة إلى فرار الممرض الذي أعطى الشاب الحقنة، وإذاعة البحث عنه من قبل النيابة العامة في دمشق.

الجدير بالذكر أن الشاب المتوفي وحيد لأهله، أنجبته والدته بعد 22 عام من الحرمان من الإنجاب، وكان قد تزوج قبل شهرين، بحسب ما أخبر عم الفقيد.

شاهد أيضاً: الصحة العالمية تحذر من الكوليرا في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى