آخر الاخباررئيسيسياسة

هجوم هو «الأعنف من نوعه» على القاعدة الأمريكية في دير الزور

أفادت مصادر محلية في محافظة دير الزور مساء الأحد، بوقوع هجوم صـ.ـاروخي هو الأعـ.ـنف من نوعه، استهدف أكبر قاعدة للجيش الأمريكي الموجود في أحد أضخم حقول النفط السورية شمال شرق البلاد.

وقالت المصادر إن الهجوم الصاروخي استهدف المنطقة الخضراء داخل حقل العمر النفطي، والتي يتمركز فيها أفراد الجيش الأمريكي، حيث سمعت أصوات انفجـ.ـارات وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من داخل القاعدة التي تعتبر الأكبر في ريف دير الزور.

ولم تؤكد المصادر وقوع إصابات مباشرة في القوات الأمريكية، غير أنها أشارت إلى دخول سيارات إسعاف إلى داخل الحقل، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي الأمريكي في محيط المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

يذكر أن القاعدة الأمريكية كانت قد تعرضت قبل أيام لهجوم مشابه، كما تعرضت نقطة للقوات الأمريكية في منطقة الشدادي على الحدود السورية – العراقية لهجوم مساء السبت الماضي.

وتقول مواقع خاصة بالرصد الميداني إن قاعدة حقل العمر في دير الزور كانت في مرمى الاستهداف المباشر أكثر من 10 مرات خلال الشهرين الماضيين.

وبربط مراقبون بين الغارات التي يشنها طيران الاحتـ.ـلال على سوريا، وبين الهـ.ـجمات على القواعد الأمريكية في الشرق، إذ تعتبر الأخيرة بمثابة رد مباشر على الحليف الأكبر للكيان.

ويمتلك الجيش الأمريكي ضمن ما يسمى “التحالف الدولي”، ما لا يقل عن 28 موقعاً عسـ.ـكرياً معلناً في سوريا، تتوزع على 3 محافظات، هي دير الزور والحسكة وحمص.

وتشكل النقاط الأمريكية ما يشبه الطوق على منابع النفط والغاز السوري، ويشرف الجنود الأمريكيون بالتعاون مع ميليشيا “قسد” على نقل النفط المسروق عبر معابر غير شرعية، لبيعه في السوق السوداء في شمال العراق، وفي منطقة إدلب السورية المسيطر عليها من قبل تنظيم جـ.ـبهة النـ.ـصرة.

وبحسب بيانات وزارة النفط السورية، فإن القوات الأمريكية تسرق ما يصل إلى 66 ألف برميل يومياً من الحقول التي تسيطر عليها في شرقي سوريا من أصل مجمل الإنتاج اليومي لحقول النفط والبالغ 80.3 ألف برميل.

شاهد أيضاً: إعلام لبناني: انفجارات على الحدود مع سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى