آخر الاخبارمكس

يبيعون أعضاءهم لشراء آيفون 14 ؟!

ربما يصل الهوس بتكنولوجيا شركة أبل الأمريكية إلى أن يبيع الناس أعضاءهم من أجل شراء منتجاتها، حيث أصبح من الرائج أن يشارك الأشخاص صوراً من أعضائهم الداخلية مع كل إصدار جديد لهاتف آيفون، للسخرية من سعره المرتفع.

في تايلاند أخذت هذه الفكرة حيزاً بين السخرية والجدية في توصيف سعر آيفون 14 الجديد، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعدد من الشباب في تايلاند يحملون هواتف آيفون وعلى أجسادهم أثار لعمليات جراحية تخص بيع الكلى.

وانتشرت الصورة بشكل كبير، على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، على الرغم من أن المقصد الأصلي من الصورة هو السخرية.

في المقابل، قال عضو الصليب الأحمر التايلاندي الدكتور سوفون ماثون، الذى يعمل في قسم التبرع بالأعضاء بالمنظمة، إن الصورة لا يجب نشرها وإن كانت على سبيل المزاح.

وانتقد الدكتور سوفون، ما فعله البعض من بيع أعضائهم لشراء أجهزة أبل، قائلاً: «لا ينبغي حتى للناس أن يقولوا مازحين، إنهم سيبيعون كليتيهم لشراء جهاز آيفون جديد».

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: «ممنوع منعاً باتاً استبدال عضو بمنتج، وأنه على الرغم من المزاح حول هذه المشكلة عبر الإنترنت، فإن الاتجار غير المشروع بأعضاء الجسم أمر مشجع».

يشار إلى أن شركة أبل أصدرت نسختين من هاتف آيفون 14 الجديد، نسخة بسعة تخزين 128 جيجا ويبلغ سعرها 799 دولاراً ونسخة بسعة تخزين 256 جيجا بتكلفة 899 دولاراً.

شاهد أيضاً: لمدة 15 دقيقة فقط.. أصبح ثاني أغنى رجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى