آخر الاخبارمحليات

إغلاق 3 محال في «دمشق».. بسبب «الكوليرا»

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان إبراهيم، عن إغلاق 3 محال بسبب عدم التقيد بالإجراءات الصحية الخاصة بالوقاية من الكوليرا وذلك خلال اليومين الماضيين.

ولفت إبراهيم في تصريح صحفي إلى أن الخضراوات الورقية ممنوعة حتى إشعار آخر، ليصار إلى ضبط المخالفين في مختلف الأسواق والمحال والمطاعم الشعبية.

كما بيّن أن العقوبات تصل إلى حد الإغلاق، مع كتابة تعهد بالالتزام بالإجراءات المتخذة والتعليمات النافذة، وفي حال المخالفة تطبق الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكر المدير أنه تم سحب عينات من مادة (الثلج) من 5 معامل منتشرة في العاصمة ولاسيما مع تأمين الثلج للمحال عبر سيارات، إضافةً إلى سحب عينات من مختلف المحال.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخراً، عن تسجيل 253 إصابة بمرض الـ”الكوليرا”، 180 منها في حلب، و29 إصابة في دير الزور، و25 إصابة في الحسكة، و13 إصابة في اللاذقية، و4 إصابات في حمص، وإصابتان في دمشق، بينما بلغ عدد الوفيات 23 حالة.

على الصعيد ذاته، كشف عرفان زيادة مدير زراعة دمشق وريفها عن ضبط 100 مخالفة منذ بداية العام بحق فلاحين لاستخدامهم مياه الصرف الصحي لسقاية الأراضي الزراعية، لتسببها بأضرار كبيرة لما تحمله من مواد ضارة وتسبب أمراضاً وأوبئة.

وأوضح زيادة أن أغلب المخالفات تتمركز في عدة مناطق في ريف دمشق (قطنا، دوما- الكسوة داريا)، ليصار إلى تنظيم الضبوط وإحالتها للقضاء.

شاهد أيضاً: ما سبب ارتفاع أسعار نسخ الكتب المدرسية في سوريا.. ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى