غير مصنف

بعد التهديد بترحليهم.. رئيسة وزراء بريطانيا تعتزم استقبال المهاجرين

فاجأت ليز تراس رئيسة وزراء بريطانيا الجميع بعزمها استقبال مزيد من المهاجرين الذين هددت في وقت سابق بإرسالهم إلى رواندا، ومنهم اللاجئون السوريون.

بحسب صحيفة “التايمز” البريطانية فإن “تراس” تعتزم في الأسابيع المقبلة رفع الحد الأقصى لاستقبال المهاجرين من العمال الزراعيين الموسميين وإجراء تغييرات على قائمة المهن التي تعاني من نقص، ما سيسمح للقطاعات الرئيسية بتعيين المزيد من الموظفين في الخارج.

خطة “تراس” تسمح باستقبال مزيد من المهاجرين لتعزيز النمو الاقتصادي وسط خلاف وزاري بين أعضاء حكومتها على تلك الخطوة، وستعتمد الخطة على إصلاح واسع النطاق لنظام التأشيرات البريطاني، وذلك بهدف معالجة النقص الحاد في العمالة وجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم.

تابعنا عبر فيسبوك 

ولفتت “التايمز” إلى أن الخطة الجديدة لن تشترط على المهاجرين القادمين إتقان اللغة الإنجليزية، وخاصة في بعض القطاعات بغية تمكين المزيد من العمال الأجانب للحصول على تأشيرات بشكل أسهل، وعلى رأسهم العمال الزراعيون والمهندسون.

الصحيفة البريطانية نقلت عن مصدر حكومي رفيع قوله إن وزارة الخزانة لديها وجهة نظر واضحة حول فائدة الهجرة للنمو الاقتصادي للبلاد، الأمر الذي تشاركهم فيه “ليز تراس”.

وكشفت مصادر حكومية أن الوزراء يناقشون السماح بدخول المزيد من المهاجرين ذوي التعليم العالي، بما في ذلك الذين تخرجوا من واحدة من أفضل 50 جامعة أو أفضل 100 جامعة عالمية.

ووفقاً للمصادر، فإن الشركات البريطانية تعاني من نقص العمالة الماهرة في بعض المهن الأساسية، حيث بينت التايمز أنه تمّ الإعلان خلال الشهر الماضي فقط عن مليوني وظيفة شاغرة، توزعت على قطاعات الرعاية الاجتماعية والتمريض والزراعة الموسمية.

شاهد أيضاً: أول امرأة تحكم إيطاليا

زر الذهاب إلى الأعلى