آخر الاخباررأس مال

«للخلف در».. بريطانيا تلغي قراراً بخفض الضريبة !

اضطرت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية “ليز تروس” إلى التراجع عن قرارها خفض ضريبة الدخل على الأثرياء بعد 10 أيام فقط على الإعلان عن موازنة أثارت الفوضى في الأسواق وانتقادات حادة على وقع ارتفاع كلفة المعيشة.

,في اليوم الثاني من المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم، كتب وزير المالية البريطاني كواسي كوارتينغ في تغريدة إنه «”لن يمضي قدماً” في إلغاء أعلى معدل لضريبة الدخل البالغة 45 %، مضيفاً إنها «باتت مصدراً “لتشتيت الانتباه”».

يمثل الإعلان عن التراجع اليوم، أيضاً أول تحول كبير في عهد رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، التي تولت المنصب قبل أقل من شهر واحد.

وجاء في التغريدة «واضح أن إلغاء الضريبة البالغة 45 % بات سبباً لتشتيت الانتباه عن مهمتنا الأولى المتمثلة بالتصدي للتحديات التي تواجه بلدنا. ونتيجة لذلك أعلن بأننا لن نمضي قدما بإلغاء … الضريبة».

وأضاف «فهمنا وسمعنا».

تابعنا على فيسبوك

وجاء القرار بعدما عبر الوزيران السابقان غرانت شابس ومايكل غوف عن القلق إزاء اقتطاعات ضريبية غير ممولة، كشف عنها كوارتينغ في ميزانيته المصغرة المثيرة للجدل في 23 أيلول.

وكان كوارتينغ قد اقترح إلغاء الضريبة البالغة 45 % على البريطانيين الذين يتجاوز دخلهم السنوي 150 ألف جنيه استرليني (167,400 دولار).

وتسببت الميزانية “المصغرة” بتراجع كبير للجنيه الاسترليني أمام الدولار وارتفاع عائدات السندات وسط مخاوف من زيادة الاقتراض.

وارتفع الإسترليني بشكل حاد، الاثنين، بعد أن أكدت الحكومة البريطانية أنها تراجعت عن خططها بإلغاء قرار خفض ضريبة الدخل.

شاهد أيضاً: «النفط الروسي».. «مقامرة» أمريكية تثير مخاوف عالمية !

 

زر الذهاب إلى الأعلى