مكس

«بدنا نتحمل بعض» .. ميقاتي الملياردير يتحدث عن المعاناة

ضجت مواقع التواصل في لبنان بتصريحات لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، بعد جلسة إقرار موازنة الدولة والتي تفرض ضرائب جديدة على اللبنانيين، في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية «المزرية» التي يعيشها اللبنانيون.

ميــقاتي قال: “ما بقى نقدر نعطي كهربا ببلاش واتصالات ببلاش لإن ما بقى في مصاري، وإذا قال المواطن أموالي في المصارف سنقول له معك حق”، وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية: «بس بدنا نتحمل بعض».

هذا التصريح لم يمرّ مرور الكرام عند اللبنانيين، وفجروا غضبهم على رئيس حكومتهم من خلال السوشال ميديا، وتحول وسم #بدنا_نتحمل_بعض إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت عشرات التغريدات حول الحادثة وسخروا من تصريحات ميقاتي.

تابعونا عبر فيسبوك

ناشطون نشروا صوراً لليخت باهظ الثمن الذي يملكه ميقاتي، في إشارة إلى ثرائه الفاحش و«انفصامه عن الواقع»، فكيف يطالب رئيس الحكومة اللبنانيين بالتحمل وهو يملك المليارات من الدولارات.

نجيب ميـقاتي يعد أغنى رجل في لبنان بثروة تفوق 3 مليارات دولار بحسب قائمة فوربس لأغنياء العالم، كما تم تصنيفه كواحد من أغنى 6 رجال أعمال في الشرق الأوسط عام 2021، ولميقاتي أسهماً في شركة «إم تي إن» العالمية، ويملك أيضاً مع شقيقه العلامة التجارية «فاسونابل» للألبسة الجاهزة، إضافة إلى عدد من الشركات والعقارات داخل وخارج لبنان.

شاهد أيضاً: «الدعم» حجّة جديدة لرفع الأسعار! (تقرير مصور)

زر الذهاب إلى الأعلى