آخر الاخباررئيسيمحليات

حلب.. احذر من أن تكون متوفياً بشهادات وفاة مزورة

أعلنت وزارة الداخلية عن 500 واقعة أحوال مدنية مزورة في مدينة حلب، مشيرةً إلى أن الفاعل موظف بمديرية الشؤون المدنية في تل رفعت.

وفي التفاصيل، ألقى فرع الأمن الجنائي في حلب القبض على الموظف، وبتحري مكتبه تم مصادرة أكثر من 500 واقعة مزورة شملت بيانات (زواج وطلاق وتثبيت زواج ومهر ونسب).

واعترف الفاعل بإقدامه على تسجيل واقعات الأحوال المدنية المذكورة بموجب أحكام مزورة وبطريقة مخالفة للقوانين والأنظمة مقابل المنفعة المادية ودون حضور أصحاب العلاقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار إلى أن هذه المعاملات ترد إليه عن طريق موظفين ومسيري معاملات ويسجلّها مقابل مبالغ مالية ويحتفظ بها لديه دون إرسالها إلى شعبة التدقيق كي لا ينكشف أمره، وأنه يحصل شهرياً على مبالغ مالية من هذه المعاملات حوالي خمسة وعشرين مليون ليرة.

كما ألقى الأمن الجنائي على مسيري المعاملات المذكورين، وأوقف الموظفين المتورطين معهم وهم المدعوين، وبالتحقيق معهم اعترفوا باشتراكهم مع المقبوض عليه بتسجيل الواقعات المذكورة لقاء مبالغ مالية وتسيير المعاملات المذكورة رغم علمهم أنها مزورة.

واعترف أحد المتورطين بمزاولته مهنة تسيير المعاملات دون ترخيص، كما أُلقي القبض على مختار حي الحمدانية المدعو واعترف بقيامه بمهر شهادة وفاة باسم مواطنة دون التأكد من أنها مقيمة في الحي المكلف به لقاء المنفعة المادية.

شاهد أيضاً: التموين تتناسى «جيبة» المستهلك وتحدد الأسعار وفق رغبة التاجر

زر الذهاب إلى الأعلى