آخر الاخبارسياسة

نزوح أكثر من 2500 عائلة نتيجة اقتتال الفصائل في ريف حلب

وثّق ناشطون حصيلة الانتهـ.ـاكات المرتكبة بحق المدنيين نتيجة الاشتبـ.ـاكات الفصائلية التي شهدها ريف حلب الشمالي والشرقي خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب المعلومات، فقد سقط 5 ضحايا مدنيين نتيجة الاشتباكات، وأصيب 38 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال، فيما شهدت المنطقة نزوح 1600 عائلة من المخيمات وأكثر من 1200 عائلة أخرى داخل المدن والبلدات.

كما تمَ استهداف 11 مخيماً في المنطقة، نتيجة الاستهدافات العشوائية، التي تسببت بتضرر أكثر من 58 خيمة بين أضرار جزئية وأضرار كاملة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت الاشتبـ.ـاكات في ريف حلب الشمالي والشرقي، وتحديداً في منطقة عفرين واعزاز، بدأت قبل أسبوع بعد اغتيـ.ـال الناشط أحمد أبو غنوم، على يد عناصر من “فرقة الحمزة”، لتهاجم قوات ما يسمى “الجيش الوطني” مقرات تابعة للفرقة المذكورة.

وتوسعت دائرة التوتر مع دخول أرتال من هيئة “تحرير الشام” (النصرة سابقاً) من إدلب إلى المنطقة، لمناصرة الفصائل المتحالفة معها، “فرقة الحمزة” و”العمشات”، في حربها مع فصيلي الوطني، “الفيلق الثالث” و”الجبهة الشامية”.

ورغم توقيع اتفاقية بين الفـ.ـصائل لوقف إطلاق النـ.ـار، وتسلُّيم الهيئة زمام الأمور في ريف حلب من معابر وإدارات مدنية وعسكرية، فإن الوضع العام لم يستقر بالشكل المطلوب، بحسب ما أكدت مصادر متابعة.

شاهد أيضاً: بعد 5 أيام من المعارك.. عفرين بين «الهيئة» و«الأحرار»

زر الذهاب إلى الأعلى