آخر الاخبارسياسة

في تصعيد نادر.. كوريا الشمالية تقصف وسيئول ترد!

كوريا الشمالية تطلق ما لا يقل عن 10 صواريخ

أطلقت كوريا الشمالية ما لا يقل عن 10 صواريخ من أنواع مختلفة، اليوم الأربعاء، اجتاز أحدها خط الحدود البحرية بين الكوريتين، حيث سقط بالقرب من المياه الإقليمية لكورية الجنوبية، والتي بدورها ردت بإطلاق ثلاثة صواريخ جو-أرض، تبعد تقريباً نفس المسافة عن كوريا الشمالية.

إثر ذلك شدد الرئيس الكوري الجنوبي يون على أن “الاستفزاز” الكوري الشمالي يشكل اجتياحاً أرضياً بحكم الواقع، داعيا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي بشأن إطلاق هذه الصواريخ.

في الجهة المقابلة تجري سيئول وواشنطن، في الوقت الراهن، أكبر تدريب عسكري جوي مشترك في تاريخهما باسم “العاصفة اليقظة” (Vigilant Storm) الذي تشارك فيه مئات الطائرات الحربية من الجيشين.

وهذا ما وصفه الماريشال باك جونغ شون سكرتير حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية بأنه سلوك “استفزازي وعدائي” حسب تقرير نشرته الصحافة الرسمية الكورية الشمالية.

تابعونا عبر فيسبوك

وحذر باك بأنه “في حال حاولت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية استخدام القوات المسلحة ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية فإن الوسائل الخاصة في القوات المسلحة ستنجز مهمتها الاستراتيجية فوراً”.

بدورها قالت قيادة الجيش الأمريكي للمحيطين الهندي والهادئ: “إن إطلاق بيونغ يانغ لصواريخ، اليوم الأربعاء، لا يشكل تهديداً مباشراً للقوات الأمريكية في المنطقة أو لحلفاء الولايات المتحدة”.

وسُئل المتحدث الأمني بالبيت الأبيض جون كيربي عما إذا كان هناك قلق من أن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية. فأجاب كيربي “بشكل عام، لا يزال قلقنا شديداً”.

شاهد أيضاً: “تطور غير مسبوق”.. قصف صاروخي متبادل بين الكوريتين

زر الذهاب إلى الأعلى