آخر الاخبارسياسة

روسيا تكشف عن مخطط لمهاجمة قاعدة حميميم في سوريا

كشف مركز المصالحة الروسي في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية عن تحضير جماعات مسلـ.ـحة في إدلب، لمهاجمة قاعدة حميميم الجوية في سوريا، عبر مسيّرات انتحـ.ـارية.

وقال رئيس المركز اللواء أوليغ إيغوروف الجمعة إن “مسلـ.ـحي الجماعتين الإرهـ.ـابيتين، جبهة النـ.ـصرة والحزب الإسـ.ـلامي التـ.ـركستاني، يستعدون لشن هجوم على قاعدة حميميم الجوية، عبر استخدام طائرات مسيّرة هجومية وطائرات انتحـ.ـارية من دون طيار”.

وأشار إيغوروف إلى “ورش في منطقة خربة الجوز بإدلب، يتم فيها تجميع وتحضير عدد كبير من الطائرات من دون طيار، والتي تعمل في دائرة نصف قطرها يصل إلى 70 كم”.

ومن المفترض، بحسب المخطط التي كشفه المسؤول الروسي، استخدام عدد كبير من الطائرات المسيّرة، بحيث يتم تشتيت وسائل الدفاع الجوي الروسي، وضـ.ـرب قاعدة حميميم الجوية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان مركز المصالحة الروسي حذر في 26 تشرين الأول الماضي من استفزازات تعد لها “جبهة النـ.ـصرة”، عبر استخدام قـ.ـذائف تحتوي مواد سامّة ضد مدنيين، وتوجيه اللوم إلى الجيش السوري.

يذكر أن قاعدة حميميم الروسية، التي تقع جنوبي شرقي محافظة اللاذقية، سبق أن تعرّضت لمحاولات هجوم بالمسيّرات من جانب المسلـ.ـحين الموجودين في محافظة إدلب المجاورة.

وأعلن المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، في تموز الماضي، أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين من دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية الروسية غربي سوريا”.

شاهد أيضاً: بوتين يكشف عدد الجنود الذين تمت تعبئتهم

 

زر الذهاب إلى الأعلى