آخر الاخبارسياسة

رد انتقامي أوروبي إذا لم تستجب أمريكا

حذّر الاتحاد الأوروبي واشنطن من رد انتقامي إذا يم يتم تعديل الامتيازات الضريبية في “التشريع الأخضر”.

وأشارت الكتلة الأوروبية إلى ضرورة إزالة المحتوى التمييزي ومتطلبات الإنتاج في قانون الحد من التضخم (التشريع الأخضر)، والحصول على نفس المعاملة التي يحظى بها الشركاء التجاريون الآخرون للولايات المتحدة.

حيث دعا التكتل الاوروبي إلى مزيد من الشفافية في الإعفاءات الضريبية الممنوحة بموجب القانون، لضمان ألا تحدث الإعانات آثارا سلبية.

وشدد على أن التدابير الأمريكية تخاطر “بخلق توترات يمكن أن تؤدي إلى تدابير متبادلة أو انتقامية”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبه حذر الاتحاد الأوروبي من أن ذلك قد يؤدي إلى “سباق دعم عالمي ضار نحو القاع” على التقنيات والمواد الرئيسية للانتقال الطاقة الخضراء.

كما شدد على أن الحوافز المالية التي تقدمها إدارة بايدن “تميل بشكل غير عادل إلى ساحة اللعب لصالح الإنتاج والاستثمار في الولايات المتحدة على حساب الاتحاد الأوروبي والشركاء التجاريين الآخرين”، مما يهدد الوظائف والنمو الاقتصادي في أوروبا وأماكن أخرى من العالم.

وأدرج الاتحاد الأوروبي تسعة أحكام ائتمان ضريبي إشكالية مدرجة في القانون، حيث قال في الوثيقة إن البعض ينتهك بوضوح قواعد منظمة التجارة العالمية بسبب طبيعتها التمييزية.

ومنذ دخول التشريع حيز التنفيذ، قدم حوافز بمليارات الدولارات لشركات الطاقة المتجددة، حيث أعرب الاتحاد الأوروبي عن مخاوفه في عدد من المناسبات من التأثير التراكمي لبعض الإعانات على الصناعة الأوروبية.

شاهد أيضاً :واشنطن بوست: أمريكا تحث أوكرانيا “سراً” على مفاوضة روسيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى