آخر الاخباررئيسيسياسة

«طباخ بوتين» يفجّر مفاجأة من العيار الثقيل!

فجّر يفغيني بريجوزين، رجل الأعمال الروسي المعروف بلقب “طباخ بوتين”، مفاجأة من العيار الثقيل، حول ملف خلافي مع أمريكا.

وأكد طباخ بوتين المقرّب من الرئيس الروسي، بعد اتهامه بأنه يدير مجموعة من الحسابات للتأثير على السياسة الأمريكية، أنه تدخل في الانتخابات، مضيفاً أنه سيواصل فعل ذلك في المستقبل.

موقع شركته كونكورد لتقديم الطعام، في فيسبوك، نقل عنه قوله: «لقد تدخلنا (في الانتخابات الأمريكية)، ونتدخل حالياً وسنواصل التدخل، بكل حرص، ودقة وعلى طريقتنا الخاصة، كما نتقن ذلك».

وأثار التعليق المقتضب لطباخ بوتين جدلاً لا سيما أنه جاء عشية الانتخابات النصفية، التي ستجري غداً حيث سيتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع من أجل تجديد معظم أعضاء مجلس النواب، وثلث مقاعد الشيوخ، فضلاً عن انتخاب 30 حاكم ولاية من أصل 50.

أمريكا حذرت

وكان بريغوزين قد اتهم بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لاسيما الانتخابات الرئاسية عام 2016، ويخضع للعقوبات الأمريكية والأوروبية.

تابعونا عبر فيسبوك

مصادر أمريكية، كانت قد أفادت أمس، أن حسابات مزيفة بدأت حملة للتأثير على نتائج الانتخابات، مبينة أن وكالة روسية تدخلت في انتخابات عامي 2016 و2020 تكرر ممارساتها الآن، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.

كما ذكرت أن تلك الحسابات شنت حملة تشويه واسعة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن وغيره من الديمقراطيين البارزين وبشكل فاضح.

والشهر الفائت حذرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، من المعلومات المضللة التي تنتشر عبر “وسائط الويب والمجلات عبر الإنترنت وتطبيقات المراسلة والمواقع الإلكترونية المخادعة ورسائل البريد الإلكتروني”، والتي تروج لمزاعم مغلوطة عن اختراق بيانات أو نتائج التصويت.

روسيا نفت

رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، كان قد نفى صباح اليوم المعلومات الأمريكية، مشدداً على أن بلاده لا تتدخل في الانتخابات الأمريكية، كما لا تسمح بالتدخل في شؤونها.

واعتبر أن تلك الاتهامات تبرير استباقي من الحزب الديمقراطي لهزيمته في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب المرتقبة غداً بعد أخطاء إدارة جو بايدن، وفق قوله.

شاهد أيضاً: ترامب يستعد لإعلان أمر كبير جداً!

زر الذهاب إلى الأعلى