آخر الاخبارمحليات

استقالات جماعية في قطاع «التمريض».. والدخل هو السبب الأبرز

كشفت إحدى الصحف المحلية، أن 31 عاملاً من فئات عدّة ممرضين وفنيين، ضمن قطاع الصحة في محافظة اللاذقية، تقدموا بطلبات استقالة من العمل خلال الفترة الحالية، بسبب تدني الدخل مقارنة بالمصروف، وخاصةً ما يتعلّق بأجور النقل والمواصلات.

ونقلت الصحيفة عن أحد الممرضين قوله إنه «في حال لم يتحسّن الواقع المهني للممرض سيكون خيار الاستقالة أو ترك العمل والهجرة هو الحلّ الوحيد لمواجهة ظروف الحياة المعيشية القاهرة».

كما حذر الممرض من ظاهرة هجرة وسفر العاملين بمهنة التمريض نحو العراق وليبيا واليمن وألمانيا، بحثاً عن أجور أعلى تناسب عملهم المجهد وخبرتهم.

تابعنا على فيسبوك

وبحسب الصحيفة، أن معظم الكادر التمريضي يطالب بضمّ مهنتهم إلى المهن الشاقة والخطرة، لما يتعرّضون له من ظروف عمل صعبة، إضافةً لمطالبتهم بإقرار طبيعة العمل بنسبة 75% أسوة بباقي العاملين في القطاع الطبي من أطباء وفنيين وصيادلة.

كما يدعوا ممرضون إلى تفعيل نقابة التمريض، وإقرار النظام الداخلي والمالي وانتخاب نقيب للتمريض.

وأكدوا أن المجهود الذي يقومون به من دون أي زيادة في أجورهم أو طبيعة عمل وحوافز 75% تنصف تعبهم أسوة بالمخدّرين والمعالجين والأطباء والصيادلة ومشافي الأورام، جعل عدداً منهم يتقدّم باستقالته في بعض مفاصل القطاع الصحي لعدم قدرتهم على مواصلة العمل وسط الظروف الحالية.

شاهد أيضاً: 100 مليار ليرة حجم الإنفاق الحكومي على «المياه».. فماذا عن «الحسكة»؟

زر الذهاب إلى الأعلى