آخر الاخبارسياسة

الحرب العالمية الثالثة تلوح في الأفق !

جنرال بريطاني سابق يكشف

أثارت الضربة الصاروخية التي طالت بولندا يوم الثلاثاء مخاوف لدى وسائل الإعلام الغربية والمحللين الغربيين من التصعيد وتوسيع رقعة الحرب، لكن تلك المخاوف سرعان ما تراجعت مع تراجع احتمال أن يكون مصدر تلك الضربة هو روسيا، فهل فعلا ابتعد شبح حرب أوسع؟

هذا ما استبعده العقيد السابق في الجيش البريطاني “ريتشارد كيمب” في مقال رأي بصحيفة ديلي تلغراف البريطانية The Daily Telegraph تحت عنوان «نحن بالفعل أقرب إلى حرب عالمية ثالثة مما يقبل الكثيرون الاعتراف به».

وقال الكاتب إن «تلك الضربة الصاروخية سرعان ما اتضح أنها كانت حدثا عرضياً، لكن على حلف شمال الأطلسي -وفقا له- أن يدرك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن أن يقوم بخطوة غير عقلانية دون سابق إنذار».

تابعنا عبر فيسبوك

وأبرز أن روسيا وسعت بالفعل هذه الحرب، التي ركزت في البداية على الأهداف العسكرية، وذلك من خلال شن ضربات مكثفة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وحذر الكاتب، وهو قائد سابق للقوات البريطانية بأفغانستان، من أن الوضع هش بشكل متزايد، مبيناً أنه «على الرغم من النكسات الروسية، فإن هذا ليس وقت التراخي».

وعلق على ذلك قائلاً إن «العقل الغربي سيعتقد أن من غير المنطقي أن تصطدم روسيا عمدًا بالناتو الآن، لكن الكاتب لفت إلى أن التجربة أظهرت أن بوتين “لا يفكر كما نفكر نحن” وعلينا إذن ألا نخفض سقف ما يمكنه أن يقوم به من تحركات غير عقلانية».

شاهد أيضاً: أردوغان يعود لـ«نغمة» العملية العسكرية ضد «قسد» !

زر الذهاب إلى الأعلى