آخر الاخبارشووت

تحذيرات “للإسرائيلين” المسافرين إلى قطر!

دعت “إسرائيل” من مواطنيها الذين يسافرون إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم ، للتقليل “من وجودهم وإخفاء هويتهم الإسرائيلية حفاظا على سلامتهم الشخصية”.

ووفقاً “للتلفزيون الإسرائيلي” يتعين على “الإسرائيليين” إخفاء أي رمز لبلدهم إشارة إلى الأعلام “الإسرائيلية” ونجمة داود.

وقال رئيس المديرية الوطنية للدبلوماسية العامة “الإسرائيلية”: “المنتخب الإيراني سيشارك في المونديال ونقدر أن عشرات الآلاف من المشجعين سيتابعونه، وسيكون هناك مشجعون آخرون من دول الخليج التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية”.

تابعونا عبر فيسبوك 

ومن جهته قال لاعب كرة قدم “إسرائيلي” سابق: “نحن جميعا متحمسون للغاية بشأن كأس العالم، ولكن كما قيل في الحملة، القوانين هناك مختلفة قليلاً، وهناك اختلافات ثقافية”.

جاء ذلك خلال عرض فيديو موجه “للإسرائيليين” المغادرين من المطار إلى الدوحة، شرح فيه اللاعب “الإسرائيلي” الاختلافات القانونية والثقافية بين البلدين لضمان سلامتهم أثناء زيارتهم لمنطقة الخليج.

وقال في إعلان الحكومة عن الحملة “إنه لشرف عظيم أن أشارك في الجهود الإعلامية الوطنية للمساعدة في توجيه سلوك الإسرائيليين في قطر التي لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية”.

يأتي التحذير في إطار حملة وزارة الخارجية “الإسرائيلية” التي أطلقتها، لإعلام مشجعي كرة القدم في “إسرائيل” بقوانين وأعراف الدولة الإسلامية المحافظة.

شاهد أيضاً : بنزيما يثير الشكوك حول لياقته البدنية

زر الذهاب إلى الأعلى