آخر الاخبارسياسة

إيقاف المساعدات النقدية عن لاجئين سوريين في لبنان !

تلقى لاجئون سوريون في لبنان رسائل نصية عبر هواتفهم الجوالة من مفوضية اللاجئين، تفيد بتوقف قيمة المساعدات النقدية المخصصة لهم شهرياً اعتباراً من مطلع العام المقبل.

المفوضية قالت في الرسالة إنه «نظراً إلى محدودية الموارد، لن تتلقى المساعدة الشهرية المحددة بمليون ليرة لبنانية من المفوضية، ابتداء من كانون الثاني 2023»، داعية أصحاب العلاقة إلى إلى تقديم طلب لها عبر رابط محدد في حال أرادوا منها إعادة النظر في تقييم مساعدتهم.

ونبهت المفوضية إلى ضرورة احتفاظ اللاجئ الذي وصلته الرسالة بالبطاقة الحمراء، لاحتمالية أن يكون مؤهلاً للحصول على المساعدة في المستقبل.

تابعونا عبر فيسبوك 

وفي رسالة ثانية، أبلغت المفوضية التوقف عن دفع 500 ألف ليرة لبنانية كمساعدة شهرية كان يقدمها برنامج الأغذية العالمي عن كل فرد من أفراد الأسرة الواحدة، بهدف “إعطاء الأولوية لبعض الأسر”، حسب تعبيرها.

من جهته، اعتبرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان، نادين مظلوم، أن ما جرى «أمر اعتيادي تقوم به المفوضية كل عام، وتعمل على مراجعة نقاط الضعف لدى عائلات اللاجئين، لتحديد الأكثر ضعفاً منهم، وإعطائهم الأولوية في نيل المساعدة النقدية»، وفق مواقع محلية.

وقالت مظلوم، إن «المفوضية وشركاءها يقومون حالياً بإعداد برنامج المساعدة النقدية لعام 2022- 2023».

شاهد أيضاً: «اتفاقية الحبوب».. فرصة جديدة بـ«120» يوم !

زر الذهاب إلى الأعلى