آخر الاخبارسياسة

إيران تكشف عن مخطط خطير لتقسيمها

اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، «إسرائيل» وأجهزة مخابرات غربية، بالتخطيط لتقسيم إيران وإشعال فتيل حرب أهلية بها.

جاء كلامه بعد يوم من الهجوم الإرهابي في مدينة إيذه، الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص جنوب غرب البلاد.

تابعونا عبر الفيسبوك 

وكتب أمير عبد اللهيان في تويتر: «الأجهزة الأمنية المختلفة وإسرائيل وبعض السياسيين الغربيين الذين وضعوا خططاً لنشوب حرب أهلية وتدمير وتفكيك إيران، يجب أن يعلموا أن إيران ليست ليبيا أو السودان».

مضيفاً أنّ الإيرانيين لن ينخدعوا بمثل هذه الخطط.

وفي وقت سابق من اليوم، قال قائد حرس الثورة في إيران اللواء حسين سلامي إنّ «إيران تشهد اليوم مؤامرة كبيرة ضد شعبها يتصدرها مخدوعون أصبحوا صدى للأعداء في الداخل لإثارة الفتن».

وأضاف اللواء سلامي في كلمة أنّ «أعداء ايران توجهوا اليوم نحو حرب الشهداء”، مشيراً إلى أنّ “كل شياطين العالم اجتمعت ضد إيران وهي أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والكيان الصهيوني والسعودية وغيرهم».

يذكر أن ايران تواجه موجة احتجاجات منذ 17 أيلول، اثر على وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً)، بعد أيام من احتجازها لدى شرطة الآداب بتهمة عدم التقيد بالحجاب.

وسبق أن اتهمت طهران العديد من الدول الأوربية وبعض الدول العربية بالوقوف وراء الاحتجاجات التي عمّت الكثير من المدن الإيرانية، قائلةً إن تلك الدول تهدف إلى «إشعال فتنة داخلية» في البلاد.

شاهد أيضاً أردوغان يرمي قنبلة سياسية: سنعيد النظر بالعلاقات مع الأسد !

زر الذهاب إلى الأعلى