آخر الاخبارسياسة

لبنانيون يرفضون إجراء حوار مع “مراسل إسرائيلي” في قطر

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل مشجعين لبنانيين، وهم يرفضون إجراء حوار مع مراسل القناة 12 “الإسرائيلية”، خلال التغطية الإعلامية لفعاليات مونديال قطر.

وحاول مراسل القناة المتواجد في قطر إجراء مقابلة مع المشجعين، وبمجرد معرفتهم أنه يتبع لقناة “إسرائيلية”، انسحبوا قائلين: “ما الذي تفعله هنا؟” قال لهم “أنا من إسرائيل”، فردوا عليه ” لا يوجد شيء اسمه إسرائيل، إسرائيل غير موجودة، إنها فلسطين”.

ونقلت مواقع لبنانية تعليقاً لمراسل القناة حول الحادثة، الذي قال إن “أغلب المشجعين العرب يرفضون التكلم معه عند معرفتهم بأنه مراسل إسرائيلي”، مشيراً إلى الموقف مع الشباب اللبنانيين بالقول: “في اللحظة التي قلنا لهم إننا من إسرائيل، تغير التعاطي 180 درجة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت قطر سمحت بتواجد “الإسرائيليين” كإعلاميين ومشجعين على أراضيها خلال المونديال ضمن شروط فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب ما تقول وسائل إعلام تابعة للحكومة القطرية.

وشهد يوم أمس الأحد وصول أول رحلة طيران مباشر من “تل أبيب” إلى الدوحة، بعد الموافقة عليها بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم وفق تقارير صحفية.

وقالت الخطوط الجوية القبرصية إنها حصلت على الضوء الأخضر لتسيير 6 رحلات مباشرة من “تل أبيب” إلى الدوحة، و6 أخرى في الاتجاه المعاكس.

وتدعي الدولة الخليجية أنها لا تقيم علاقات ثنائية مع الاحتلال الإسرائيلي، رغم أنها ترتبط معه بعلاقات تجارية منذ عام 1996، كما أن مسؤولي الاحتلال السياسيين والعسكريين يظهرون على قنواتها في أغلب الأحيان.

شاهد أيضاً: تقرير «مرعب» عن اقتراب يوم القيامة في أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى