آخر الاخبارسياسة

الإعدام لـ 48 جزائرياً بعد إدانتهم في قضية جمال بن اسماعيل

قضت محكمة جزائريّة، الخميس، بإعـ.ـدام 48 شخصاً، بتهمة إحـ.ـراق المواطن جمال بن اسماعيل حيّاً، والتمثيل بجـ.ـثّته في منطقة القبائل، في 11 آب 2021، بعدما اتّهموه خطأ بافتعال حـ.ـرائق.

وقضت المحكمة أيضاً بالسجن لمدة تتراوح بين سنتين وعشر سنوات على 37 آخرين، فيما برأت 17، وفقاً لوكالة “رويترز”.
وأتى حكم الإعـ.ـدام بحق المتهمين بجناية “ارتكاب أفعال إرهـ.ـابية وتخريبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” و”المشاركة في القـ.ـتل العمد مع سبق الإصرار والترصّد”.

وكانت النيابة العامة الجزائرية، قد طلبت في التاسع عشر من الشهر الجاري، إنزال عقوبة الإعـ.ـدام على أكثر من 70 شخصا متّهمين بالاشتراك في قتـ.ـل بن اسماعيل.

تابعنا عبر فيسبوك

يذكر أن قصة الشاب “جمال بن إسماعيل” البالغ من العمر 38 عاماً كانت شغلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل خلال فترة الحرائق في الجزائر العام الماضي.

وبدأت القصة عندما ذهب بن اسماعيل طوعاً إلى بلدة في تيزي اوزو بشمال غرب البلاد، للمساعدة في إطفاء حـ.ـرائق غابات، التي أودت بحياة 90 شخصأً.

وعندما علم بأنّ البعض من سكان البلدة يشتبه بضلوعه في إشعال الحـ.ـرائق كونه غريباً عن المنطقة، سارع إلى تسليم نفسه للشرطة، لكنّ حشداً من المواطنين الغاضبين، انتزعوه من أيدي قوات الأمن وعـ.ـذّبوه وأحـ.ـرقوه حيّاً ومثّلوا بجـ.ـثته.

وانتشرت حينها على مواقع التواصل مقاطع فيديو، تظهر تفاصيل الجـ.ـريمة المرّوعة.

شاهد أيضاً: تصريح لأحد الرؤساء يكسر نمطية «بيان أستانا»

 

زر الذهاب إلى الأعلى