آخر الاخبارمكس

«إعانة البطالة الأمريكية».. نحو مستويات قياسية!

أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي بمستوى أكثر من المتوقع.

حيث بلغ عدد طلبات إعانات البطالة الأمريكية نحو 240 ألف طلب جديد، وهو أكبر من التوقعات التي أشارت لتسجيلها 225 ألف طلب، وكانت القراءة السابقة قد سجلت حوالي 222 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

وجاءت نتائج الأسبوع المذكور مخالفة للتوقعات التي أشارت إلى زيادة إلى مستوى 225 ألف طلب، وبذلك تكون الطلبات قد صعدت إلى أعلى مستوياتها في 3 أشهر.

تابعونا عبر فيسبوك

كذلك ارتفع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأسابيع الأربعة الماضية بمقدار 5.5 ألف طلب، عن متوسط الأسبوع السابق المعدل 221.25 ألف، إلى 226.75 ألف.

ويعكس ارتفاع هذه الطلبات، الضغوط على سوق العمل بسبب ارتفاع مستويات التضخم، وزيادة أسعار الطاقة لمستويات قياسية، جراء الحرب الأوكرانية.

ويعتقد على نطاق واسع، أن عدد الأمريكيين الذين يفقدون وظائفهم بشكل دائم أو مؤقت، أكبر بكثير مما يرد بالبيانات الرسمية.

ويقيس مؤشر إعانات البطالة التغير في أعداد المتقدمين للحصول على هذه الإعانات للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي، ويتم تجميع بياناته بصفة أسبوعية.

ويستطيع المستثمرون من خلال مراقبة بيانات إعانات البطالة الأمريكية تشكيل وجهة نظر حول سوق التوظيف، وفي حالة تضخم الأجور، تزيد احتمالات رفع معدلات الفائدة بالإضافة إلى تراجع أسعار الأسهم والسندات ولهذا لا بد من معرفة أن تراجع إعانات البطالة يعني قوة سوق التوظيف والعكس صحيح.

شاهد أيضاً : تسريب بيانات نصف مليار مستخدم واتساب حول العالم

زر الذهاب إلى الأعلى