آخر الاخبارسياسة

قائد القوات الروسية في سوريا يزور «قسد» !

أفادت مصادر ميدانية، أن قائد القوات الروسية في سوريا ” ألكسندر تشايكو”، زار محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد، والتقى قائد “قسد” مظلوم عبدي.

وذكرت المصادر، «أنّ اللقاء بحث التهديدات التركية بشنّ عملية برية وسبل اتخاذ إجراءات تمنع وقوع العملية»، مؤكّدةً أنّ “تشايكو”، «أعاد طرح فكرة انتشار الجيش السوري على امتداد الشريط الحدودي وبعمق 30 كلم»، وهو من ضمن الشروط التي قدمتها تركيا للتراجع عن شن الهجوم.

وتأتي الزيارة في ظلّ التوتر الكبير، الذي تشهده المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا مؤخراً من خلال القصف الجوي والمدفعي التركي على مواقع “قسد”، والقصف الصاروخي المقابل على قرى تركية حدودية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان “تشايكو”، التقى “عبدي” عام 2020، لبحث التنسيق مع الطرف التركي بشأن غارات على موقع كردي.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”: «إنّ هناك خلافات بين روسيا وتركيا بشأن الوضع في سوريا، لكنّ مستوى علاقاتنا وحكمتنا السياسية يسمحان لنا بحل هذه الخلافات، ليس من خلال المواجهة، بل من خلال المفاوضات الصعبة والطويلة أحياناً، ولكن مع ذلك بالمفاوضات».

كما حذّر الكرملين تركيا من “زعزعة الاستقرار” شمالي سوريا، حيث شنّت أنقرة عدة غارات جوية على مقاتلين كرد، غداة طرح الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” احتمال إطلاق عملية برية في الأراضي السورية.

من جهته، أكد الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان”، «أنّ نتيجة العمليات العسكرية التركية في شمال العراق وسوريا ستكون ناجحة».

وفي وقت سابق، أكد “إردوغان”، «أنّ هدفه من العملية العسكرية في شمالي سوريا والعراق هو إقامة “حزام أمني من الغرب إلى الشرق”، على طول الحدود الجنوبية للبلاد في أقرب وقت ممكن».

كما أوضح، «أنّ العملية العسكرية في شمال العراق وسوريا، لن تبقى محدودة بالعملية الجوية وما تمّ تنفيذه حتى الآن»، مبيناً أنّه ستجري مناقشات بشأن مشاركة قوات برية.

شاهد أيضاً : «أنقرة» تضرب البنية الاقتصادية لـ«قسد»

زر الذهاب إلى الأعلى