آخر الاخبارشووت

اتحاد السلة السوري ينفي فرض عقوبة مالية عليه !

القوطرش ينفي عقوبة 10 آلاف دولار

أكد اتحاد السلة السوري، اليوم الخميس، أن «الاتحاد العربي لم يفرض أي عقوبات تنظيمية أو مالية، بعد اعتذار المنتخب السوري من المشاركة بالبطولة العربية، التي اختتمت مساء أمس الأربعاء في دبي».

اتحاد السلة وفي بيان رسمي أوضح أن «طريف قوطرش، رئيس الاتحاد، أكد أنه لا توجد عقوبات على منتخب نسور قاسيون، وذلك بعد الانتهاء من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي عقد في الإمارات».

وأضاف إن «الاتحاد العربي يرحب بكل المشاركات القادمة لمنتخبنا وسيتم دفع رسوم الاشتراكات عن عام ٢.١٩و ٢٠٢٠ و٢٠٢١» مشيراً إلى أن هناك عقوبة على نادي الكرامة قيمتها ثلاثة آلاف دولار لعدم مشاركته في بطولة الأندية العربية منذ 3 أشهر».

تايعنا على فيسبوك

وكانت الأنباء ترددت بفرض عقوبة مقدارها 10 آلاف دولار، مع حرمان المنتخب السوري من المشاركة بالبطولة العربية المقبلة، بعد الاعتذار السوري قبل يومين من افتتاح البطولة.

يذكر أن انتقادات لاذعة طالت القوطرش، بعد قرار الاعتذار، خصوصاً أن المنتخب السوري يستعد لمواجهتي البحرين وإيران، ضمن منافسات النافذة الثانية من تصفيات آسيا للمونديال، إلا أن الأخير تحدث أن القرار اتخذ من قبل الاتحاد الرياضي العام خوفاً من النتائج السلبية وردة فعل الجماهير الرياضية.

وكان رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، اللواء “إسماعيل القرقاوي”، أوضح في تصريحات لموقع “الإمارات اليوم” أن «اللوائح واضحة بشأن المنتخبات التي تعتذر وتنسحب، (منتخب سوريا) كمثال، من المشاركة في البطولات العربية، بعد إرسال اتحادات بلادها الموافقة النهائية للمشاركة».

وكشف عن «فرض غرامة مالية على المنتخب السوري لكرة السلة قدرها 10 آلاف دولار، وحرمانه من المشاركة في البطولات المقبلة حتى دفع الغرامة. يأتي ذلك بسبب إعلان الاتحاد السوري انسحاب المنتخب بعد ساعات من سحب قرعة البطولة العربية رقم 24، المقامة حالياً على نادي النصر في دبي، التي استهلت في الثامن من الشهر الجاري، ويسدل الستار عليها بعد غدٍ».

شاهد أيضاً: فضيحة مدوية في مباراة «ريال مدريد» و«سان جيرمان»

 

زر الذهاب إلى الأعلى