آخر الاخبارملتميديا

فرنسا تشن هجوماً على «تويتر».. والسبب ؟!

قالت المنظمة الفرنسية المسؤولة عن الاتصالات الرقمية “آركوم”، «إن تويتر أظهر نقصًا في الشفافية في مكافحة المعلومات المضللة، حيث واجهت منصة التواصل الاجتماعي تدقيقاً شديداً في أعقاب التخفيضات الحادة في الوظائف».

وأشارت “آركوم” في تقرير سنوي ثالث، عن “مكافحة التلاعب بالمعلومات” إلى «شفافية فضفاضة للغاية من “تويتر” فيما يتعلق بالبيانات» بشأن هذه المسألة، مضيفة أن الشركة قدمت تفاصيل “غير دقيقة” حول كيفية عمل أدواتها الآلية.

ولا تملك “آركوم” سلطة معاقبة المنصات عبر الإنترنت لنشر معلومات كاذبة.

تابعونا عبر فيسبوك

ولكن بموجب قانون فرنسي تم تبنيه في 2018، يجب على 12 من هذه المنصات الكشف عن العمليات التي وضعتها للتعامل مع تعريفها الخاص للمعلومات المضللة، مما يؤدي إلى تقديم عروض “تسمية وفضح” من قبل السلطة.

وتجبر القوانين الفرنسية أيضًا المنصات الكبرى على الإنترنت، على توفير وسائل لمستخدميها للإبلاغ عن معلومات كاذبة، يمكن أن تغير النتيجة المحتملة للانتخابات.

ولم يكن موقع تويتر هو الأسوأ في فئته، وفقًا لتقرير “آركوم”، أشارت السلطة إلى إن «تيك توك وياهو، وبدرجة أقل غوغل، تعتبر الأسوأ بشكل عام من خلال عدم وجود معلومات ملموسة تسمح لشركة “أركوم” بتحليل فعالية الإجراءات التي تهدف إلى مكافحة التلاعب بالمعلومات».

يأتي هذا التقرير بعد أسبوع من إعلان رئيس “تويتر فرنسا” استقالته.

شاهد أيضاً : بعد ميتا وتويتر.. «أمازون» ستسرح آلاف الموظفين لهذا السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى