آخر الاخبارسياسة

إيلون ماسك يتعهد بالكشف عن وثائق سرية حول نجل بايدن

أعلن إيلون ماسك السبت مالك موقع تويتر الجديد إنه ما تم منعه من النشر من قبل الإدارة السابقة في قضية نجل الرئيس جو بايدن “هانتر بايدن” سيتم نشره خلال ساعات.

وقال ماسك في تغريدة: “ما حدث بالفعل مع قمع قصة هانتر بايدن بواسطة تويتر سيتم نشره على تويتر في الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة “.

وأضاف “سيكون هذا رائعاً”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وسط تكهنات بأن الحديث يدور عن “وثائق سرية” عُثر عليها على حاسوب يعود لنجل بايدن.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت إدارة تويتر السابقة منعت مقالاً صحفياً نُشر في صحيفة “نيويورك بوست”، يتحدث عن الحياة لهانتر بايدن وعلاقاته التجارية المشبوهة مع أوكرانيا في الفترة التي سبقت انتخابات 2020.

ووفق المقال، عُثر في الحاسوب الخاص بهانتر، على رسائل ووثائق مالية، قالت الصحيفة إن هانتر تبادلها مع شركائه، تسلط الضوء على كيفية استخدامه النفوذ السياسي في ممارسة أعمال في دول أخرى، وخصوصاً أوكرانيا.

وعلى إثر المعلومات، خضع هانتر بايدن لتحقيقات فيدرالية بخصوص ملفات فساد، والإدلاء ببيانات كاذبة لشراء سـ.ـلاح منذ عام 2018.

وفي تفاصيل أكبر، قالت تقارير إعلامية أمريكية لاحقاً إن هانتر متهم بتورطه مع الصين وأوكرانيا بتجارة الدعـ.ـارة والسـ.ـلاح، وتسليم نصف أرباحه المشبوهة لوالده.

شاهد أيضاً: تصريح صيني لافت حول حقول النفط السوري

زر الذهاب إلى الأعلى