آخر الاخبار

الشرطة الكندية تفض احتجاج أصحاب الشاحنات

بدأت الشرطة الكندية فض الاحتجاج الذي دام ثلاثة أسابيع، وقامت باعتقال بعض منظمي الاحتجاجات في العاصمة أوتاوا، بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم الاحتجاج، داني باولاك أن الشرطة اعتقلت الخميس، تمارا ليش “47 عاماً” وهي إحدى المنظمين الرئيسيين للاحتجاجات.

وأشارت باولاك إلى أن “الاعتقالات وصمة عار على أي ديمقراطية ليبرالية، رغم أنها لم تكن مفاجأة”.

وكشف متحدث باسم الشرطة الكندية، اعتقال منظم آخر للاحتجاج الخميس، وهو كريس باربر.

وحتى الخميس كانت مئات الشاحنات تغلق شوارع رئيسة أوتاوا، رغم تدفق الشرطة التي بدأت بفض الاحتجاج ضد قيود كورونا في البلاد، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

تابعنا على فيسبوك

وأنشأت الشرطة محيطا يتضمن حوالي 100 نقطة تفتيش في وسط أوتاوا الخميس، لمنع أي شخص باستثناء السكان من الدخول، حيث أعلنت وسط المدينة منطقة آمنة مغلقة أمام غير سكانها.

وتصاعد التوتر الخميس عندما قام سائقو الشاحنات بإطلاق أبواق مركباتهم قرب البرلمان، في تحد لأمر قضائي بعد إطلاق الأبواق حتى لا يتم إزعاج سكان المنطقة.

وتعتبر أوتاوا آخر مكان للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع، بعد أن أغلقت معابر حدودية مع الولايات المتحدة، ما ألحق أضرارا اقتصادية بالبلدين.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استندت السلطات إلى قانون الطوارئ الكندي، والذي يتيح لسلطات إنفاذ القانون بإعلان عدم قانونية الحصار الذي تفرضه الشاحنات، واعتقال السائقين، وتعليق تراخيصهم.

شاهد المزيد: تقدم كبير في مفاوضات فيينا

زر الذهاب إلى الأعلى