آخر الاخبارمحليات

العمّال يطالبون برفع الأجور.. اجتماع موّسع في مرفأ طرطوس

مجموعة من المطالبات والاقتراحات تم تناولها خلال لقاء جمع رئيس نقابة النقل البحري في مرفأ طرطوس، ومدير عام المرفأ، ومدير إدارة شركة (إس تي جي) الروسية المشغّلة للمرفأ، والمدير التنفيذي للشركة المقدمة لخدمات الطاقة.

رئيس النقابة فؤاد حرباً، أوضح أن الطروحات خلال الاجتماع كانت شاملة لكل شؤون العمل البحري وداخل المرفأ، إضافة لكل ما يتعلق بالعمال.

وذكر أن من أهم ما تضمنته المداخلات، ضرورة زيادة أجور وتعويضات الركب المبحر، وتخصيص كوادر دائرة الإرشاد البحري المؤهلة، بتعويضات تتناسب مع خبراتهم وكفاءاتهم وطبيعة أعمالهم (ربابنة- مهندسين- ميكانيكيين- بحارة)، ورفع الجاهزية الفنية لآليات دائرة الإرشاد، وتأمين قطع التبديل بالسرعة المطلوبة وصيانة البنية التحتية (طرقات- ساحات).

تابعونا عبر الفيسبوك

كما تضمنت المقترحات إعداد دراسة ميدانية لتقييم العمال والأعمال المرفئية، وتخصيص العمال المتميزين بمكافآت مناسبة إنصافاً لهم وتشجيعاً لزملائهم، وتحسين اللباس العمالي كماً ونوعاً

وأكد حربا على ضرورة الإسراع في إنجاز عملية ضم الخدمات السابقة لعمال التناول، وعمال محطة الحاويات، وسنوات الخدمة الاحتياطية من دون انقطاع، وبالتالي دخولها في احتساب الأعمال المجهدة وعدم فرز عمال التناول إلى أية أعمال تخالف توصيف عملهم.

وأشار حربا إلى أن بعض المتحدثين ذكروا العديد من الإيجابيات في أداء الشركة المستثمرة، ولاسيما فيما يخص نظافة المرفأ وتحسين المرافق العمالية وتطوير أساليب العمل نحو الأفضل.

وحول سبب عدم مطالبة اللجان النقابية خلال اللقاء بتطوير وتوسيع المرفأ من قبل الشركة المشغّلة وفق العقد المبرم معها، قال رئيس مكتب النقابة: «الاجتماع كان مخصصاً لبحث وضع العمال والظروف الحالية الصعبة، أما وضع المرفأ وبُناه التحتية فتخصص له اجتماعات خاصة، علماً أننا تلقينا وعوداً جادة من قبل الشركة الروسية المشغّلة ببدء تنفيذ بنود عقد الاستثمار المتعلقة بالتطوير قريباً».

شاهد أيضاً كم سفينة أمّت وغادرت الموانئ السورية خلال العام الحالي.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى