آخر الاخبارمحليات

مديرية كهرباء حلب تكشف أسباب زيادة التقنين في المدينة؟

أوضح مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المهندس محمد الحاج عمر، أن الاستجرار غير المشروع للكهرباء، من خلال التعدّي على الشبكة الكهربائية، والعبث بعلب الكهرباء داخل الأبنية يؤثر سلباً على الشبكة والمراكز ويزيد من ساعات التقنين.

وأكد مدير عام الشركة قيام عناصر الضابطة العدلية في الشركة، بحملات متتابعة لضبط حالات الاستجرار غير المشروع في العديد من الأحياء والمناطق.

وكشف المهندس الحاج عمر أن عدد الضبوط التي تم تنظيمها من قبل عناصر الضابطة العدلية خلال العام الحالي بلغت أكثر من 2300 ضبط، شملت 2200 ضبط منزلي وتجاري أحادي الطور، و100 ضبط منزلي وتجاري ثلاثي الطور، و60 ضبطاً صناعياً وزراعياً، كما تم سبر 700 مخرج ومركز تحويلي.

تابعونا عبر الفيسبوك

كما أهاب عمر بالمواطنين عدم التعدي على الشبكة والاستجرار غير المشروع تحت طائلة الغرامة المالية والمساءلة القانونية لدى القضاء عملاً بالمرسوم رقم 35.

وأكد عمر ضرورة الاتصال بمراكز الطوارئ المعتمدة في حال حدوث أي أعطال، لتتم معالجتها من قبل عناصر الشركة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن عدد الأعطال التي يتم إصلاحها يومياً تبلغ نحو 750 عطلاً في المنخفض ضمن مدينة حلب فقط ، إلى جانب نحو 7 أعطال في المتوسط.

من جانبه رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء والاتصالات محمود الشواخ أشار إلى الصعوبات التي تعترض عمل الشركة، وفي مقدمتها نقص اليد العاملة والآليات ومستلزمات العمل، مشيراً إلى أن تخفيض مخصصات المحروقات 40% سيعوق العمل، مطالباً في الوقت نفسه استثناء الشركة من نسبة تخفيض المحروقات كونها ذات طابع خدمي وعملها ميداني.

شاهد أيضاً محافظة السويداء تستأنف أعمالها والترميم لن يكون على حساب المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى